العدد 4991 - الجمعة 06 مايو 2016م الموافق 29 رجب 1437هـ

البطاريات الخارجية "Power Banks"، نصائح قبل الشراء

البطاريات الإضافية الخارجية أو "Power Banks" قد تكون إحدى أفضل أكسيسوارات الأجهزة الذكية الموجودة والأكثر استخداماً، إلاّ أن هذه البطاريات ليست بنفس القدر من الجودة والكفاءة خصوصاً عندما يتعلق الأمر بسعة تخزينها.

غالباً ما تتراوح سعة البطاريات الخارجية الأصلية الموجهة لعموم المستخدمين بين 2000mAh و 10000mAh في حين تعتبر البطاريات ذات سعة 20000mAh نادرةً ومرتفعة الثمن. لذا أثناء بحثك عن "Power Banks" في المحلات أو عبر الانترنت وإيجادك لبطاريات بدون علامة تجارية أو بعلامات تجارية غير معروفة بسعات تتراوح بين 20 ألف و 100 ألف وبثمن لا يتجاوز 30 دولاراً، فكن حذراً! فالبطاريات بسعة 20000mAh من المُفترض أن تشحن هاتفاً كـ "آيفون 6إس" لثماني مرات على الأقل، إلا إن هذه البطاريات المقلدة لا تتجاوز خمس مرات في أفضل الأحوال.

قبل شرائك لأي بطارية خارجية عليك التأكد من بعض النقاط المهمة:

  • العلامة التجارية: ليس من الضروري اقتناء علامات تجارية معينة، لكن على الأقل يجب أن تكون ماركة البطارية معروفة، وحبذا لو قمت بالبحث عبر الانترنت عن هذه الماركة قبل إتمام عملية الشراء.
  • السعر والسعة: يجب أن يكون سعر البطارية متناسباً بشكلٍ منطقي مع سعتها فلا يعقل -في الغالب- أن تجد بطاريةً بسعة 50000mAh بثمن 20 دولاراً!
  • من جهة أخرى، رغم أن السعة المكتوبة لهذه البطاريات غالباً ما تكون بعيدةً عن السعة الفعلية، إلاّ أنها لا تعتبر صفقة سيئة بالكامل، فإن اشتريت بطارية سعتها المفترضة 20000mAh بثمن 10 دولار في حين أن سعتها الفعلية هي 6000mAh فقط مثلاً، فالصفقة جيدة إلى حدٍ ما، ففي الأخير، أنت تحصل على ما تدفع من أجله.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً