العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

"بنك الإسكان" و"المصرف الخليجي" يوقعان اتفاقاً لدعم أصحاب الطلبات الإسكانية

لتوفير التمويل لشراء وحدات "دانات السيف" و"دانات الرفاع"

وقع بنك الإسكان اليوم الأحد (8 مايو/ أيار 2016)، اتفاق تعاون مع المصرف الخليجي التجاري، يوفِّر بموجبه التمويل للمواطنين المستفيدين من الخدمات الإسكانية من تمويل إسكاني أو المستفيدين من "مزايا" (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً)، والراغبين في شراء وحدات في مشاريع "دانات البنك" الجديدة والتي تضم "دانات السيف" و"دانات الرفاع".

وجاء الإتفاق في إطار بحث البنك المتواصل عن حلول التمويل السريعة والميسرة للمواطنين لتمويل مشاريعهم السكنية الشخصية.

ويعتبر هذا الاتفاق الثالث من نوعه الذي يوقّعه البنك هذا العام لتمويل مشروعي "دانات السيف" و"دانات الرفاع" قيد الإنجار، إذ وقّع البنك في وقت سابق اتفاقاً مماثلاً مع "بنك البركة" و"بيت التمويل الكويتي"، كما يُتوقع أن يتم ابرام اتفاقين آخرين مع مصرفين اسلاميين قريباً. وفي الإطار نفسه وقّع البنك خلال العام الماضي عدداً من الاتفاقاتالمشابهة لتمويل باكورة مشاريع دانات البنك وهو مشروع "دانات المدينة".

 ووقع الاتفاق كل من مدير عام "بنك الإسكان" خالد عبدالله، والرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري خليل المير.

 وعبّر عبدالله عن اعتزازه بحرص القطاع الخاص للعب هذا الدور المهم لتيسير حصول المواطنين على التمويل المناسب الذي يمكّنهم من شراء المسكن الملائم، ما ينعكس إيجاباً على تقليص قائمة الانتظار على الخدمات الإسكانية الحكومية،  ويدعم بشكل مباشر الجهود الحكومية ممثلة في وزارة الإسكان، لتلبية الطلب على الخدمات الإسكانية وتحريك عجلة التنمية العقارية والإسكانية".

 وأشار عبدالله إلى "أن البنك يسعى من خلال مشاريعه الحالية والمستقبلية، بالدرجة الأولى لبناء بيئات مجتمعية مستدامة ويعيد دور الأحياء السكنية التي كانت تميّز المجتمع المحلي، في خلق الترابط الاجتماعي في صورة عصرية تؤمن للأسر البحرينية بيئة اجتماعية مريحة ومستقرة. كما أنه يوفّر أنماطاً معيشية عالية الجودة في شقق واسعة وأنيقة تتناسب مع حاجة ومقدرة هذه الأسر المالية".

 ويعتبر مشروعا "دانات السيف" و"دانات الرفاع" الدفعة الثانية من مجموعة مشاريع "الدانات" للسكن العمودي التي دشّنها البنك بمشروع "دانات المدينة" االذي حقق نجاحاً كبيراً عند إطلاقه في وقت سابق.

 ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري خليل المير، اهتمام المصرف بالمساهمة في توفير الحلول التمويلية للمواطنين لشراء الوحدات السكنية وذلك في إطار مسئوليته الإجتماعية، مشيداً بجهود وزارة الإسكان وبنك الإسكان الرامية لتحقيق العيش الكريم والاستقرار للمواطنين.

وقال المير "إن المصرف الخليجي التجاري يؤمن إيماناً تاماً بأهمية لعب دور حيوي في تيسير وتسهيل امتلاك المواطنين لبيت أحلامهم من خلال تقديم حلول تمويلية مبتكرة تضمن توفير حياة أفضل لهم، ويأتي ذلك حرصاً من المصرف بأن يكون شريكاً إستراتيجي مع القطاع الحكومي لتنفيذ المشاريع الوطنية المهمة".

 ويشار إلى أن "دانات السيف" الذي شيّد خصيصاً بما يتواءم مع متطلبات الأسر البحرينية العصرية بما يوفّر الراحة والهدوء والمرافق الحديثة التي تهيئ بيئة مجتمعية صحية للقاطنين، أقيم في موقع متوسط يسهل الوصول منه إلى المناطق الحيوية في المملكة، ويضم المشروع 10 مباني متصلة يتكوّن كل منها من 4 طوابق. ويوفّر المشروع شققاً بثلاث وأربع غرف نوم تتراوح مساحتها مابين 159 متراً مربعاً و233 متراً مربعاً، بـ 10 تصاميم مختلفة. وتتوفر لجميع الشقق مواقف سيارات، وغرفة منفصلة لعاملة المنزل بمرافقها الصحية، كما تضم المباني في طوابقها الأرضية محلات تصلح لتقديم الخدمات اليومية للقاطنين في المشروع.

 أما مشروع "دانات الرفاع" فيضم ثلاث مبانٍ بعلو ست طوابق توفر 84 شقة بـ 4 تصاميم مختلفة بغرفتين ، وثلاث غرف وأربع غرف نوم، تتراوح مساحتها مابين 113 متراً مربعاً و195 متراً مربعاً، ويشمل التصميم بالإضافة إلى غرف المنوم وصالات المعيشة غرفة لعاملة المنزل بالإضافة إلى موقفين للسيارات لكل شقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:11 ص

      ومشروع المدينة الشمالية الي متي
      الناس خاست في الشقق السكنية او في بيت العائلة طلبات 90 الي هذي السنة كم بلغ العدد

اقرأ ايضاً