العدد 4992 - السبت 07 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437هـ

برعاية ملكية وبحضور المغامسي والقطامي... التصفية النهائية وتتويج "القارئ العالمي" غداً    

تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تنظم وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الاثنين (9 مايو/ أيار 2016) التصفيات النهائية والحفل الختامي للدورة الثانية لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت "القارئ العالمي"، وذلك بفندق آرت روتانا (أمواج).

وستتشرف المملكة بحضور عدد من ضيوف الشرف، فمن المملكة العربية السعودية سيحضر الشيخ صالح بن عواد المغامسي والشيخ ناصر بن علي القطامي، ومن الجمهورية الجزائرية الشيخ عبدالهادي بن حسان لعقاب، ومن دولة فلسطين الشيخ حاتم بن عبدالرحيم التميمي، ومن مملكة ماليزيا الشيخ إسماعيل بن محمد.

ومن المقرر أن يسبق الحفل في الساعة السادسة والنصف مساءً محاضرة جماهيرية للشيخ صالح بن عواد المغامسي بقاعة الفندق، بعدها سيبدأ الحفل بإجراء التصفية النهائية في فرعي المسابقة للخمسة الأوائل الذين تصدروا بتلاواتهم المتقنة قوائم المشاركين من مختلف دول العالم ليتم تتويج الفائز بلقب (القارئ العالمي).

وسيتم عرض فيلم وثائقي عن المسابقة، ثم كلمة لوزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بعدها كلمة الضيوف والمشاركين، يليها إعلان النتائج وتكريم الشركاء والرعاة والفائزين والمحكمين.

يُذكر أن مسابقة القارئ العالمي في دورتها الثانية قد حظيت بإضافات ذات قيمة عالية، تخدم فكرة المسابقة وتُعزز رسالتها النبيلة في خدمة القرآن الكريم ونشره، حيث تم إضافة فرع جديد للمسابقة.

وعكفت نخبة متخصصة في علوم القرآن والقراءات على تقييم تلاوات المتسابقين خلال مراحل خمس أسهمت في إبراز صفوة المتسابقين وأتقنهم تلاوة وأداءً، حيث ستُجرى التصفية النهائية للخمسة الأوائل على مستوى العالم أمام الجمهور الكريم في حفل اليوم، وتدعو الوزارة جميع المواطنين والمقيمين لحضور الحفل دعماً لهذا الحدث القرآني النوعي، وتعزيزاً لدور مملكة البحرين وجهودها في خدمة القرآن الكريم على المستوى العالمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً