العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

الفرنسي بيير جيجناك يتوج بلقب هداف الدوري المكسيكي

حصل نجم تيجريز المكسيكي اللاعب الفرنسي اندريه بيير جيجناك، على لقب هداف بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم "كلاوسورا 2016" برصيد 13 هدفا في 17 مرحلة.

وأنهى جيجناك المسابقة في المركز الأول في ترتيب الهدافين بفارق أربع أهداف عن كل من لاعب ليون الأرجنتيني ماورو بوسيلي،  ولاعب أميركا أوريبي بيرالتا ولاعب كروز أثول الباراغواياني خورخي بينتيز.

ويأتي في مرتبة لاحقة اللاعبان الكولومبي دايرو مورينو (تيخوانا) والأرجنتيني سيلفيو ازيكيل روميرو (شياباس)، بواقع ثمانية أهداف لكل منهما.

وقال نادي تيجريز عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تهانينا للاعبنا اندريه بيير جيجناك بتتويجه هدافا لكلاوسورا 2016".

وسجل اللاعب الفرنسي خلال نسخة الموسم الجاري من المسابقة المكسيكية ثلاثية "هاتريك" في مرمى ليون، في المباراة، التي فاز بها فريقه بنتيجة 3/1 في الأسبوع الرابع، كما أحرز ثنائية في مرمى دورادوس في الجولة الـ 14 وفي شباك كروز أثول في المرحلة الأخيرة، وهي المباراة، التي انتهت بفوز تيجريز 3/ صفر ليقتنص بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

ويعتبر جيجناك هو ثالث لاعب أوروبي يحصل على لقب هداف الدوري المكسيكي بعد الأسبانيين اسيدو لانجارا، هداف نادي اسبانيا، برصيد 27 هدفا في موسم 1943 / 1944 وكارلوس مونيورز، هداف بويبلا برصيد 15 هدفا في موسم 1996.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً