العدد 4994 - الإثنين 09 مايو 2016م الموافق 02 شعبان 1437هـ

"تنسيقي الجنوبية" يطّلع على نتائج أعمال اللجنة الفنية للمباني الآيلة للسقوط

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بالتعاون الكبير والجهود التي يبذلها محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في تعزيز التعاون المشترك الذي  يجمع كل محافظات المملكة الأمر الذي يساهم في توطيد العملية التكاملية تحقيقاً للأهداف النبيلة التي أنشئ من أجلها نظام المحافظات لخدمة الأهالي وترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية المحققة لخير وصالح المواطنين والمقيمين في مختلف أرجاء مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة للاجتماع الثالث للمجلس التنسيقي بالمحافظة الجنوبية للعام 2016، حيث شارك في الاجتماع مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بمحافظة العاصمة جميل حسن الرويعي، الذي قدم عرضاً بشأن تجربة محافظة العاصمة في معالجة البيوت المهجورة والمنازل العشوائية.

وعبّر رئيس المجلس الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة عن تقديره بما قامت به محافظة العاصمة من معالجة للبيوت المهجورة والمنازل العشوائية، مؤكداً أن المحافظة الجنوبية ستستفيد كثيراً من هذه التجربة بما يحقق تطلعات المواطنين، ويدعم توجهات الحكومة التي تجعل من المواطن البحريني أساساً للتنمية.

كما تابع المجلس مراحل تنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء بشأن تفقد احتياجات المواطنين في مختلف المدن وقرى المحافظة ميدانياً وخاصة مدينة عيسى، من حيث الخدمات والاحتياجات التطويرية الأخرى التي يتطلع إليها أهالي المدينة مع مختلف وزارات وجهات الدولة.

واستعرض المجلس تقارير أعمال اللجان المنبثقة منه عن الربع الأول والربع الثاني من العام 2016، وهي اللجنة الفنية للمباني الآيلة للسقوط والمهجورة وسكن العمال، ولجنة رصد الباعة الجائلين ومخالفات المحلات التجارية، ولجنة دراسة الاحتياجات المرورية.

وفي هذا الإطار، اطلع المجلس على نتائج أعمال اللجنة الفنية للمباني الآيلة للسقوط والمهجورة وسكن العمال برئاسة مدير عام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف، حيث قامت اللجنة بزيارات ميدانية في أرجاء المحافظة شملت مجمعات متفرقة بلغت 443 عقاراً، حيث تم هدم 18عقاراً مخالفاً إلى جانب تصحيح أوضاع 43 عقاراً مخالفاً، كما تم تحويل 133عقاراً إلى الشئون القانونية لوجود مخالفات بناء عشوائي و107عقارات لكونها آيلة للسقوط فيما يتم مباشرة أوضاع بقية العقارات الممسوحة البالغة 142عقاراً.

بعدها، انتقل المجلس لمناقشة احتياجات أهالي الجنوبية المرصودة عبر عدة قنوات تواصلية، تمثلت في اللقاءات الدورية وزيارات المجالس التي يجريها محافظ الجنوبية والمسئولون، إلى جانب قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس. وفي هذا الصدد، عبر المجلس عن رغبته ودعمه في تنفيذ ومتابعة كل القضايا والموضوعات التي تلبي احتياجات الأهالي. وقرر المجلس متابعة تنفيذ كل الاحتياجات والطلبات الواردة إلى المجلس.     





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً