العدد 4995 - الثلثاء 10 مايو 2016م الموافق 03 شعبان 1437هـ

إندونيسيا تنتظر رفع إيقاف الفيفا بعد التراجع عن التدخل الحكومي

 

رفعت وزارة الرياضة الإندونيسية الإيقاف عن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم لتمهد الطريق أمام الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بالسماح لإندونيسيا بالعودة للمشاركة في المسابقات الدولية.

وكانت وزارة الرياضة في إندونيسيا قررت في العام الماضي تجميد اتحاد كرة القدم لتجاهله قرارات باستبعاد ناديين من الدوري الإندونيسي بسبب مخاوف بشأن ملكية الناديين.

ودفع قرار التجميد الفيفا لإيقاف إندونيسيا عن المشاركة في المنافسات الدولية نظرا للتدخل الحكومي في عمل اتحاد اللعبة.

وقال وزير الرياضة الإندونيسي إمام نهراوي، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإندونيسية (أنتارا): "وقعت على خطاب برفع الإيقاف".

وكانت المحكمة الإدارية في إندونيسيا أصدرت حكمها في أغسطس/آب الماضي لصالح الاتحاد الإندونيسي للعبة الذي أقام دعوى قضائية ضد وزارة الرياضة التي قدمت في المقابل طعنا على حكم المحكمة الإدارية وذلك أمام المحكمة العليا ولكن طعنها رفض.

وحرم قرار الإيقاف الصادر من الفيفا إندونيسيا من المشاركة في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

ويأتي قرار نهراوي برفع الإيقاف بعد يوم واحد من تصريحاته بأن إندونيسيا قد تستعين بالمدرب البرتغالي جوزيه مورينهو لقيادة المنتخب الإندونيسي للعبة.

وقال نهراوي إنه ناقش الأمر مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ورجل الأعمال الإندونيسي إيريك ثوهير مالك نادي انتر ميلان الإيطالي.

وأوضح نهراوي أن التعاقد مع مدرب أجنبي من طراز عالمي مثل مورينهو سيرتقي بمستوى اللعبة في إندونيسيا ويعطي دفعة للمدربين الوطنيين المعاونين للمدرب الأجنبي.

وتحظى كرة القدم بشعبية طاغية في إندونيسيا ولكن منتخب هذا البلد عانى من أجل تحقيق أي نجاح على المستوى الدولي.

كما كان الصراع على قيادة اللعبة سببا في فشل وإخفاق برنامج الارتقاء بمستوى كرة القدم في إندونيسيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً