العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

خريجون: أكثر من 150 ممرضاً وممرضةً عاطلون

من بين العاطلين طلبة تمريض تخرجوا في جامعات عالمية
من بين العاطلين طلبة تمريض تخرجوا في جامعات عالمية

قام مجموعة من طلبة التمريض بعمل استبيان عمموه عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي على مدى العامين 2015 و2016، ضمن مساع منهم لحصر عدد طلبة التمريض العاطلين عن العمل من حملة الشهادات الجامعية.

وأظهرت إحصائية جديدة للعام 2016 أن أكثر من 150 ممرضاً وممرضة عاطلون عن العمل حالياً، منهم من وردتهم اتصالات فقط من وزارة الصحة.

وذكر الطلبة القائمون على الاستبيان، أنهم قاموا بتعميم رسائل نصية فيما بينهم وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من أجل مشاركة أكبر عدد من الممرضين والممرضات العاطلين في الاستبيان الذي تم عبر «غوغل».

وبينوا أن الاستبيان عمد إلى طلب الاسم والجنس والعمر والرقم الشخصي فضلاً عن سنة التخرج. على أمل أن نسعى لتحديثها دورياً خلال كل جزء من العام. منتقدين في الوقت نفسه قيام وزارة الصحة باستقدام ممرضين وممرضات أجانب للعمل في المستشفيات والمراكز الصحية العامة في ظل توافر الخريجين الجامعيين البحرينيين بمختلف التخصص التمريضية.

وأفاد الطلبة بأن من بين العاطلين حالياً طلبة تخرجوا من جامعات عالمية مشهود لها بالخبرة في مجال الطب والجراحة والتمريض. مشيرين إلى وجود آخرين تلقوا اتصالات فقط من وزارة الصحة ولم يطرأ جديد بشأنهم.

وأوضح الطلبة أن الاستبيان ومحاولة جمع عدد العاطلين يأتي في ظل غياب المعلومات المعلنة في هذا الصدد بشكل رسمي، وكذلك نظراً لغياب الجمعية أو النقابة أو أي جهة تمثل الممرضين ومن في حكمهم.

العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً