العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

«الداخلية الروسية»: إحباط عملية إرهابية خططت لها 4 فتيات في روستوف

استقالة 3 صحافيين كبار من مؤسسة إعلامية بعد ضغوط من الكرملين

الوسط، موسكو - المحرر السياسي، رويترز 

13 مايو 2016

أعلن رئيس مركز مكافحة التطرف، التابع إلى مديرية مقاطعة روستوف في وزارة الداخلية الروسية أرتور ميتسغر، إحباط عملية إرهابية خططت لها 4 فتيات على علاقة بالتنظيمات الإرهابية في سورية، حسبما نقلت قناة «روسيا اليوم».

وقال ميتسغر، أمس الجمعة (13 مايو/ أيار 2016)، خلال اجتماع أمني في المقاطعة الواقعة في جنوب روسيا، إن وزارة الداخلية أحبطت بالتعاون مع جهاز الأمن الفيدرالي في (يناير/كانون الثاني 2016)، عملية إرهابية خططت لها مجموعة تتكون من 4 فتيات من جماعة «المسلمات الجديدات»، سكنت اثنتان منهن في مناطق جنوب شرق المقاطعة.

وأضاف ميتسغر أن أعمار الفتيات لم تتجاوز 25 سنة، موضحاً أنه لم يتسنَّ للفتيات التكيف مع الحياة في المدينة بعد التخرج في المدرسة، ووقعن تحت تأثير متطرفين على صلة بالتشكيلات المسلحة غير الشرعية في سورية.

وذكر المسئول الأمني، أنه تم فتح قضية جنائية بحق اثنين من سكان مقاطعة روستوف، توجهًا، بحسب معطيات التحقيق، إلى سورية، حيث انضما إلى تنظيم «داعش» الإرهابي المحظور في روسيا وعدد من الدول.

من جانب آخر، استقال ثلاثة من كبار الصحافيين في مجموعة «آر بي سي» الإعلامية الروسية أمس (الجمعة)، وهم الذين أزعجت تقاريرهم عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الكرملين.

وردّاً على سؤالٍ عن استقالة الصحافيين الثلاثة قال المتحدث باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف لوكالة «انترفاكس للأنباء» أمس (الجمعة) إن استقالتهم لا علاقة لها بالسياسة وغير مرتبطة بأي ضغوط من جانب الكرملين.وأثارت «آر بي سي» غضب الكرملين في الأشهر القليلة الماضية من خلال تغطيتها لأعمال زوج ابنة بوتين وبتغطية مفصلة عن أشخاص في الدائرة المقربة لبوتين وردت أسماؤهم في «أوراق بنما» بسبب ملكيتهم لشركات في الخارج. وقالت «آر بي سي» إن رئيس تحرير المجموعة إضافة إلى رئيس تحرير الصحيفة التي تصدرها، ورئيس تحرير وكالة الأنباء التابعة لها سيستقيلون. وقال المصدر لـ «رويترز» إن عدداً من الصحافيين في المؤسسة سيستقيلون أيضاً خلال الأسابيع المقبلة.

العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً