العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

اعتقال أربع ناشطات من "فيمن" تظاهرن عاريات الصدور خلال مؤتمر اسلامي بفرنسا

 لو بورجيه (فرنسا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتقلت الشرطة الفرنسية أربع ناشطات من حركة "فيمن" لتعكيرهن صفو مؤتمر اسلامي سنوي ضخم قرب باريس السبت (14 مايو/ أيار 2016) باندفاعهن عاريات الصدور على منصة المؤتمر اثناء محاضرة للمفكر الاسلامي السويسري طارق رمضان.

واظهر شريط فيديو ارسلته حركة "فيمن" الى وكالة فرانس برس امرأة ترتدي عباءة وهي تقترب من رمضان الذي كان يتحدث في إطار نقاش موضوعه "هل الاسلام السياسي موجود؟" لمناسبة اللقاء السنوي الثالث والثلاثين لمسلمي فرنسا في لوبورجيه.

ولدى اقترابها من رمضان، خلعت المرأة عباءتها واظهرت صدرها العاري وانهالت على المحاضر بعباءتها، ثم انضمت اليها ثلاث نساء اخريات عاريات الصدور ورددن عبارة "الله ليس رجلا سياسيا!"، قبل ان يخرجهن الطاقم الامني من المكان.

ومساء السبت اعلنت النيابة العامة في بوبينيي (ضاحية باريس) ان الناشطات الاربع اعتقلتهن شرطة الحدود، صاحبة الاختصاص في المنطقة، و"وضعن قيد التوقيف الاحترازي بشبهة السلوك المنافي للحشمة".

وتحركت النيابة العامة بناء على شكوى قدمها اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا المسؤولة عن المؤتمر.

وبينما كان افراد من طاقم الحراسة يرافقونه قال طارق رمضان لفرانس برس وقد ارتسمت على وجهه ابتسامة ان ما جرى "ليس حادثا".

من جهتها قالت المنظمة المدافعة عن حقوق النساء في بيان انها "ترفض حضور دعاة أصوليين الى تجمعات بهدف تسييس المسلمين في فرنسا برعاية الاخوان المسلمين".

وقالت اينا شيفشنكو المتحدثة باسم "فيمن" في باريس لفرانس برس "هدفنا التصدي للطموحات السياسية للاسلام".

وتظاهرت ناشطتان من الحركة في ايلول/سبتمبر خلال معرض مخصص للمرأة المسلمة في بانتواز، في المنطقة الباريسية.

ورمضان هو حفيد مؤسس جماعة الاخون المسلمين المصري حسن البنا، ويتهم بانه يعتمد خطابا مزدوجا ويروج للإسلام السياسي بشكل ضمني. غير ان رمضان الراغب في الحصول على الجنسية الفرنسية يشدد على تمسكه بـ"قيم الجمهورية".

ولقاء لو بورجيه الذي ينظمه سنويا اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا هو التجمع السنوي الاسلامي الاكبر في اوروبا ويشارك فيه نحو 50 ألف شخص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً