العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

"روميو وجولييت" تفتتح موسم دار الأوبرا العمانية في سبتمبر

تفتتح دار الأوبرا العمانية موسم 2016-2017 بعرض أوبرا "روميو وجولييت" للفرنسي شارل جونو، بحسب ما أعلن الاحد مسئولو الدار التي تحيي هذه السنة الذكرى الخامسة لانطلاقها.

وينطلق البرنامج في 29 سبتمبر/ أيلول بثلاثة عروض لـ"روميو وجولييت" تؤديها أوبرا مونتي كارلو بمشاركة التينور الفرنسي جان فرانسوا بوراس والسوبرانو الجورجية نينو ماشيدز، بحسب المدير العام للدار امبرتو فاني.

ويضم البرنامج الذي يستمر حتى 19 مايو/ أيار 2017، 41 عرضا بينها ستة عروض اوبرالية منها أوبرا "لوهنغرين" للألماني ريتشارد فاغنر في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، و"دون جيوفاني" لموزار تؤديها أوبرا ليون.

كما يشمل البرنامج أمسيات متنوعة من الباليه مثل "آنا كارينينا" لفرقة مسرح ايفمان الروسية، و"جزيل" لفرقة المسرح الأميركي للبالية.

وتستضيف دار الأوبرا، وهي الوحيدة من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي، عروضا عربية وعمانية.

وأكد عضو مجلس الإدارة كامل بن فهد آل سعيد أن الدار التي دشنت في أكتوبر/ تشرين الأول 2011، "وصلت إلى نقطة تحول هامة في تاريخها وهي التوجه لإنتاج عروض بنفسها أو بالاشتراك مع شركاء دوليين".

وأوضح أن الدار ستنتج هذه السنة عرضين اوبراليين هما "الأوبرا" وهي إنتاج مشترك مع قصر الملكة صوفيا للفنون الاسباني عن تاريخ الأوبرا، و"احتفالات السلطنة - الرحلة العظيمة" التي يشارك فيها أكثر من 100 فنان من ست دول، يسلط الضوء على "النهضة العمانية الحديثة".

وافتتحت دار الأوبرا السلطانية في مسقط في العام 2011، وهي تشكل تحفة معمارية تربط بين الثقافة الإسلامية والموسيقى العالمية. واستوحي التصميم الخارجي للدار ذات اللون الأبيض، من نمط القلاع العمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً