العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

راشفورد وتاونسند أبرز مفاجآت قائمة هودجسون لمنتخب إنكلترا في "يورو 2016"

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

مع بقاء أقلّ من أربعة أسابيع على المباراة الإفتتاحيّة لمنتخب إنكلترا أمام نظيره الروسي في منافسات كأس أمم أوروبا، أعلن روي هودجسون المدير الفنّي لمنتخب "الأسود الثلاثة" عن القائمة الرسميّة المؤلّفة من 26 لاعباً.

وفي خطوة جريئة من هودجسون، تضمّنت القائمة مفاجأتين، حيث ضمّ كلّ من ماركوس راشفورد موهبة نادي "مانشستر يونايتد" وأندروس تاونسند جناح نادي "نيوكاسل".

والمعروف أنّ اللاعب تاونسند هو المفضّل لدى المدير الفنّي، الذي كان سبق واختاره ضمن القائمة التي خاضت منافسات كأس العالم 2014، إلاّ أنّ الإصابة كانت قد حرمته من المشاركة.

وكان صاحب الـ 24 عاماً قد انضمّ إلى "نيوكاسل" قادماً من "توتنهام" في شهر يناير/ كانون الثاني الفائت، وتمكّن من تسجيل ثلاث مرّات مع تمريرتين حاسمتين في آخر ثماني مباراة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

أمّا موهبة "الشياطين الحمر" هذا الموسم، صاحب الـ 18 عاماً، ماركوس راشفورد، فقد نجح بخطف مكانه في تشكيلة المنتخب بدلاً من جيرمين ديفو هدّاف نادي "سندرلاند"، حيث أنّ الـ 15 هدفاً الذي نجح بتسجيلها لم تكن كافية لكسب مكاناً له في قائمة هودجسون.

كما تضمّنت القائمة جاك ويلشير لاعب نادي "آرسنال"، الذي ورغم غيابه فترة ثمانية أشهر بسبب الإصابة (كسر في رجله)، إلاّ أنّ المدير الفنّي للمنتخب يرى أنّه استعاد لياقته البدنيّة وهو جاهز للمشاركة.

ولم تخلو القائمة من لاعبي الخبرة أمثال الحارس جو هارت وكريس سمولينغ وغاري كاهيل وجيمس ميلنر، بالإضافة إلى القائد واين روني.

كما يُبدي هودجسون آمالاً كبيرة بعنصر الشباب في قائمته أمثال جون ستونز وإيريك ديير وديلي آلي ورحيم ستورلينغ وهاري كين.

أمّا فيما خصّ الغائبين عن القائمة، لعلّ ثيو والكوت الغائب الأبرز بعد موسم مغيب مع نادي "آرسنال".

كما أنّ مايكل كاريك لاعب نادي "مانشستر يونايتد" يغيب أيضاً بالإضافة إلى فيل جاجيلكا لاعب نادي "إيفرتون".



إليكم التشكيلة الكاملة:

في حراسة المرمى: جو هارت - فريزر فورستر - توم هيتون

في الدفاع: ناثانيال كلاين - كايل ووكر - جون ستونز - كريس سمالينغ - غاري كاهيل - داني روز - ريان برتراند

في الوسط: ديلي آلي - روس باركلي - فابيان ديلف - اريك دير - داني درينكووتر - آدم لالانا - جوردون هندرسون - جيمس ميلنر - رحيم ستورلينغ - اندروس تاونسند - جاك ويلشير

في الهجوم: واين روني - جيمي فاردي - دانييل ستوريدج - هاري كين - ماركوس راشفورد





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً