العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

«البنفسج» في 30 دقيقة نارية... يدمر «الراقي» ويتأهل للمباراة النهائية

وسط حضور جماهيري متميز وبعد شوطٍ أول متكافئ

من لقاء باربار والشباب أمس
من لقاء باربار والشباب أمس

واصل باربار نتائجه ومستوياته في منافسات كرة اليد وترجم ذلك بالوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد بعد حسمه قمة المحافظة الشمالية في الدور نصف النهائي بنتيجة 31-23، فيما انتهى الشوط الأول لصالحه لكن بفارق هدف واحد فقط بنتيجة 13-12، وسيتحدد الليلة منافسه على اللقب بعد مواجهة الأهلي مع النجمة.

وقدم الشباب مع باربار شوطاً أولاً على أعلى مستوى في الشقين الدفاعي والهجومي، غير أن كل شيء اختلف في الشوط الثاني ونجح «البنفسج» في خنق «الراقي» بالدفاع القوي المركز على الحل الهجومي الأول أحمد حمزة ما أجبر الشبابيين على سلك طريق لاعب الدائرة وكان تحت سيطرة محمد حبيب أيضًا، وفي الهجوم تناوب علي عبدالقادر ومحمد المقابي وأحمد المقابي على التسجيل بتصويبات الخط الخلفي المركزة في الوقت الذي قدمت الحراسة الشبابية مردودا متواضعا، وكان بإمكان باربار الخروج بفارق أكبر لو أراد ذلك.

وجاءت البداية قوية ومتكافئة المستوى ومفتوحة للتسجيل عبر محمد المقابي وعلي عبدالقادر في باربار بالتصويب من الخط الخلفي وآدم النشيط وأحمد حمزة في الشباب بالاختراقات، وصارت النتيجة 3-2 لباربار مع الدقيقة 5، ثم أدرك الشباب التعادل بعد 4 دقائق بعد ان أضاع أحمد حمزة رمية 7 أمتار.

وفشل الشباب في استغلال النقص العددي في باربار لإيقاف جعفر عباس بسبب إهداره الفرص في المواجهات المباشرة في الوقت الذي قادت تصويبات علي عبد القادر إلى العودة للمقدمة 5-4، قبل ان يستغل إيقاف جديد لجعفر عباس ويقوده حسين رضي في الهجوم الخاطف لاقتناص المقدمة لأول مرة 6-5 مع الدقيقة 18.

وأعادت تصويبات علي عبد القادر الفاعلية لهجوم باربار في الوقت الذي حافظ الشباب على نجاعته الهجومية عبر أحمد حمزة وتفعيل دور لاعب الدائرة، لذلك تحولت النتيجة ل 9-9 مع الدقيقة 26.

وساهم دخول محمد حبيب ووضع أحمد حمزة تحت الرقابة في عودة باربار للمقدمة بفارق هدفين 12-10 في الهجوم الخاطف، وعلى ذات الطريقة عاد الشباب إلى التعادل، قبل أن يفك التعادل في آخر 5 ثوان باختراق ناجح عبر محمود عبدالقادر.

وبسبب الصعوبات التي واجهها الشباب هجوما أمام الصلابة الدفاعية الباربارية قام مدربه بالدفع بحسين الأسود، فيما قاد الثنائي محمد حبيب ثم علي عبدالقادر بتصويبات الخط الخلفي باربار إلى توسيع الفارق لـ 3 أهداف 18-15 لأول مرة مع الدقيقة 10، قبل ان يسجل باربار هدفين آخرين مما دفع مدرب الشباب لطلب الوقت المستقطع. ولم يتوقف باربار عن التسجيل سواء من الخط الخلفي أو عبر جعفر عباس على الدائرة وسط تراجع لكفاءة الدفاع أسوة بالهجوم المكشوف قليل الخيارات والحلول بسبب الضغط الذي مورس على أحمد حمزة وتحولت النتيجة لـ 26-20 مع الدقيقة 20.

وشهدت الدقيقة 23 خروج عبدالله السلاطنة للإيقاف لمدة دقيقتين ما مهد الطريق أمام باربار لتوسيع الفارق إلى 9 أهداف 30-21 مع الدقيقة 25، قبل أن تنتهي بعد ذلك باربارية بنتيجة 31-23، أدارها حسين الموت وعلي عيسى.

انفراد للاعب باربار محمود عبدالقادر بمرمى الشباب - تصوير عقيل الفردان
انفراد للاعب باربار محمود عبدالقادر بمرمى الشباب - تصوير عقيل الفردان

العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:21 ص

      فوضى

      مثل ما حدث بين باربار والاتفاق لا ويقول لك اللي دخل الملعب شيخ دين للهواش من باربار

    • زائر 2 | 2:15 ص

      جمهور باربار

      اتمنی من جمهور باربار ان يتسم بالاخلاق الرياضية في المبارة النهائية ولا يحدث مثل ما حدث في مباراة التضامن من اهواش وللعلم ان المبارة ستكون تحت رعاية رئيس الاتحاد والمبارة منقولة علی الهواء

    • زائر 1 | 1:33 ص

      زائر

      مبروك لأرباب هارد لك للشباب الحقيقه فريق باربار لايتم على لاعب في التسجيل لذلك من الصعب الفوز عليه

اقرأ ايضاً