العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

العبادي يندد باقتحام المنطقة الخضراء في بغداد

ندد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي باختراق المنطقة الخضراء وذلك في كلمة أذاعها التلفزيون في ساعة متأخرة من الليلة أمس الجمعة (20 مايو/ أيار 2016).

وقال العبادي "ما حصل اليوم من اقتحام لمؤسسات الدولة والعبث بالمال العام لا يمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه وان القانون لابد ان يأخذ مجراه على كل متجاوز".

وفتحت قوات الأمن العراقية النار على محتجين اقتحموا المنطقة الخضراء الحصينة ببغداد ودخلوا مبنى حكوميا واحدا على الأقل أمس الجمعة بينما أدان رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر سلوك القوات وطالب بالثورة عليه.

ويشعر آلاف المحتجين وبينهم أنصار الصدر وآخرون من جماعات أخرى بالإحباط لفشل الحكومة في إقرار إصلاحات لمكافحة الفساد وعجزها عن توفير الأمن.

وفرضت الحكومة حظر تجول لفترة وجيزة في بغداد رداً على العنف في المنطقة الخضراء التي تضم مبنى البرلمان ومباني حكومية وكثيرا من السفارات الأجنبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:15 ص

      تغيير العبادي ....

      أصبح من المحتوم بعد احداث الأمس

    • زائر 1 | 7:57 ص

      ما قامت به القوات العراقية من قتل و عنف ضد المتظاهرين خطأ فادح .... ام محمود

      من المؤسف جدا هذا التعامل العنيف مع المتظاهرين امس واستخدام الرصاص الحي و الغازات الكثيفة المسيلة للدموع و سقوط القتلى و الجرحى اكثر من 90 جريح و الشباب المغمي عليه .. كان المفروض التعامل يكون سلميا مثل المره السابقة الآن تداعيات خطيرة ستحدث ... حفظ الله العراق من شر الدواعش و من شر الفتنة الجديدة انها من العلامات ...

اقرأ ايضاً