العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

بان كي مون : يجب أن تكون هناك مساءلة عن جرائم استهداف المستشفيات في سورية

نيويورك، أنفرة - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن استيائه ازاء استمرار الهجمات على المستشفيات والبنية التحتية في سورية، قائلاً انه يجب ان تكون هناك مساءلة عن هذه الجرائم.

وقال بان كي مون في مقابلة اجرتها معه وكالة انباء الاناضول بثتها اليوم السبت (21 مايو/ أيار 2016) "إنني مستاء من استمرار الهجمات على المستشفيات والبنية التحتية. إن تلك الهجمات التي تستهدف المدنيين هي انتهاكات لا يمكن التسامح معها ويجب أن تكون هناك مساءلة عن هذه الجرائم".

واضاف "إنني أحث جميع الأطراف على إدراك عدم وجود حل عسكري للصراع في سورية، والحل لن يتم التوصل إليه إلا عبر التفاوض".

وتابع "بطبيعة الحال، وأنا على دراية بأن التدخل العسكري من قبل العديد من الدول هو لمحاربة "داعش"، وإنني أرحب بذلك التدخل ولكن أود أيضا أن أشدد على أن أي عمل عسكري ضد تلك الجماعة يجب أن يتم وفقا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان".

واكد الامين العام للامم المتحدة مجددا على أن المستوطنات الاسرائيلية غير شرعية بموجب القانون الدولي وهي تقوّض حل الدولتين وتعمل على خلق وقائع جديدة على الأرض من خلال عمليات الهدم والبناء وتثير تساؤلات حول هدف إسرائيل النهائي".

وذكر "إنني أشجع الطرفين على العودة إلى المحادثات حتى نتمكن مجددا من العمل من أجل التوصل إلى تطبيق حل الدولتين، وهو الهدف الذي يواجه أخطارا محدقة حاليا".

ونوه الامين العام الذي تنتهي ولايته مع نهاية العام الجاري، إلى امكانية ان تتولى امرأة منصب الامين العام للأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً