العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

دورة جنيف: فافرينكا يحرز اللقب

توج السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف أول بطلا لدورة جنيف الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 556 ألف يورو، بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش الثالث 6-4 و7-6 (13-11) اليوم السبت (21 مايو/ أيار 2016) في المباراة النهائية.

واحتاج فافرينكا المصنف رابعا عالميا إلى ساعة و58 دقيقة للتخلص من عقبة سيليتش والفوز عليه للمرة العاشرة في 12 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

وجاء تتويج فافرينكا عشية استعداده للدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس التي تنطلق غدا (الأحد).

وصنف فافرينكا ثالثا في البطولة الفرنسية عقب انسحاب مواطنه روجيه فيدرر، وسيبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة التشيكي لوكاس روسول، فيما صنف سيليتش عاشرا وسيستهل مشواره بمواجهة الأرجنتيني ماركو تورنييليتي الصاعد من التصفيات.

وهو اللقب الثالث لفافرينكا هذا الموسم بعد دورتي تشيناي الهندية مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي ودبي في 21 فبراير/ شباط الماضي، والرابع عشر في 22 مباراة نهائية في مسيرته الاحترافية فعادل غلة سيليتش في 24 مباراة نهائية.

يذكر أنها المرة الثانية التي يخسر فيها سيليتش أمام فافرينكا في مباراة نهائية لإحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين بعد الأولى العام 2010 في دورة تشيناي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً