العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

اكتشف... أين حاول مهربون تخبئة 47 ألف حبة مخدر؟

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكّن جمرك مطار الملك خالد الدولي بالسعودية من إحباط تهريب كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة بلغت (47.206) سبعة وأربعون ألف ومائتين وستة، عُثر عليها مُخبأة ضمن إرساليات وردت للجمرك عبر البريد السريع، بحسب ما ذكره موقع صحيفة "اليوم" السعودية اليوم الأحد (22 مايو/ أيار 2016).

وتفصيلاً قال مدير عام جمرك مطار الملك خالد الدولي بالسعودية سلطان الفهيد: تم إحباط تلك الكمية من حبوب الكبتاجون من خلال ثلاث إرساليات عبارة عن "فساتين نسائية" وردت للجمرك عبر البريد السريع حيث عُثر أولاً على (18.502) ثمانية عشر ألف وخمسمائة واثنين حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة كانت مخفية في مخابئ تم تجهيزها في أحد الفساتين بحيث تم وضع كمية الحبوب في الجزء الأعلى من الفستان، ومن ثم جرى حياكة المخبأ بطريقة مصنعية. ويُضيف الفهيد: وفي إرسالية أُخرى تحتوي أيضاً على فساتين، وبنفس طريقة التهريب السابقة عُثر على (14.263) أربعة عشر ألف ومائتين وثلاثة وستون حبة. كما أوضح أيضاً أنه تم إحباط محاولة تهريب (14.441) أربعة عشر ألف وأربعمائة وواحد وأربعون حبة كبتاجون كانت مُخبأة بنفس طريقة التهريب السابقتين. مبينًا أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وأكد مدير عام جمرك مطار الملك خالد الدولي في السعودية على أن هذه الإرساليات وردت عبر البريد السريع بأسماء وهمية ليست حقيقية، وذلك بقصد التمويه على المراقب الجمركي عند إجراء عملية الكشف والمعاينة، إلا أن فراسة المراقب الجمركي أحبطت هذه المحاولات، مؤكداً أن كافة منسوبي الجمارك السعودية يبذلون أقصى جهودهم لمنع دخول مثل هذه الممنوعات وغيرها وذلك في سبيل المحافظة على أمن وسلامة الوطن والمواطن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً