العدد 5009 - الثلثاء 24 مايو 2016م الموافق 17 شعبان 1437هـ

المتحدث العسكري المصري يعلن مقتل 85 "تكفيرياً" في شمال سيناء

بدأت عناصر إنفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين في تنفيذ حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بوسط وشمال سيناء بمصر.

وقال المتحدث العسكري المصري العميد محمد سمير في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" اليوم الأربعاء (25 مايو/ أيار 2016) "إن قوات الجيش الثاني الميداني تمكنت من قتل 85 فردا تكفيرياً خلال ضربات القوات الجوية وعناصر المدفعية بمناطق الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء وتدمير وحرق 190 عشة و57 منزلا تتخذها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق عملياتها الإجرامية".

وأضاف المتحدث أن العملية أسفرت عن"القبض على ثلاثة افراد من المشتبه بهم وتدمير 10 سيارات وخمس دراجات نارية تستخدمها العناصر الإرهابية في مهاجمة الإرتكازات والنقاط الأمنية، وتدمير 73 ملجأ ومخبأ تستخدمها العناصر الإرهابية بمناطق الزوارعة والنصرانية واللفيتات والعبادي والشدايدة والجريعي"بشمال سيناء .

وأوضح المتحدث"أن عناصر القوات الخاصة البحرية قامت بفرض السيطرة البحرية على امتداد السواحل المواجهة لمناطق العمليات لمنع التسرب البحري، وإحباط أي محاولة للتسلل والتهريب عبر البحر لتأمين أعمال القوات البرية، وقطع الإمداد عن العناصر التكفيرية عبر البحر".

وأشار إلى "أن عناصر إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميداني تمكنت -بناء على معلومات مؤكدة من العناصر المخابراتية - من قصف وتدمير عدة أهداف بمناطق غرب جبل الحلال، وفى حملة موسعة أسفر ذلك عن مقتل ثلاثة تكفيريين شديدي الخطورة والعثور على أجهزة لاسلكية و25 عبوة بدائية الصنع و26 جوال يحتوى على مادة (تي ان تي) وأجوال نترات النشادر تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة وكذلك العثور على نقطة طبية بها كميات من الأدوية والمحاليل .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً