العدد 5011 - الخميس 26 مايو 2016م الموافق 19 شعبان 1437هـ

بريطانيا تحث على نظام عالمي للتحفيز على انتاج مضادات حيوية جديدة

تحث بريطانيا على تبني خطة عالمية لمكافأة شركات الدواء التي تطور مضادات حيوية جديدة.

وقالت مراجعة اجريت بطلب من الحكومة البريطانية ونشرت الأسبوع الماضي إن شركات الدواء يجب أن توافق على "الدفع أو المشاركة في السباق الملح لايجاد عقاقير جديدة مضادة للميكروبات لمكافحة التهديد العالمي الذي تمثله البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية.

وقال جيم أونيل الخبير الاقتصادي السابق ببنك جولدمان ساكس -الذي قاد المراجعة- إنه يتعين دفع مكافأة تتراوح بين مليار إلى 1.5 مليار دولار مقابل أي مضاد حيوي جديد ناجع يتم طرحه في السوق.

وسيبلغ رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اجتماعا لمجموعة السبع في اليابان اليوم الجمعة أن بريطانيا ستعمل مع خبراء في مجالي الصحة والتمويل العالمي لتطوير نظام لطرح مضادات حيوية جديدة في الاسواق وجعلها في متناول كل من يحتاجون إليها.

وقالت الحكومة في بيان "ستستكشف المملكة المتحدة مع المجتمع الدولي كيف يمكن تمويل هذه المكافآت بما في ذلك التمويل من خلال القطاع الخاص."

وقدر اونيل أن البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية قد تقتل عشرة ملايين شخص سنويا وتكبد العالم ما يصل إلى 100 تريليون دولار بحلول عام 2050 اذا لم يتم السيطرة عليها.

وستستخدم بريطانيا استثمارا بقيمة 50 مليون استرليني (74 مليون دولار) لتدشين صندوق عالمي للابتكار للمساهمة في تطوير مضادات حيوية ووسائل تشخيص وعقاقير جديدة.

(الدولار= 0.6792 استرليني)





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً