العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

النشيط: سعداء بالحد من ضعف البصر

الوسط الطبي تنال إعجاب المشاركين في Meaco

أعرب الرئيس التنفيذي لديلي للعلاقات العامة محمود النشيط عن سعادته للرعاية الإعلامية لمؤتمر مجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون Meaco 2016 الذي يهدف للإرتقاء بطب العيون وتطوير واستحداث أساليب تشخيصية وعلاجية جديدة لعلاج المرضى وتعزيز أنظمة الوقاية من أمراض العيون.

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية تؤكد أنه يمكن تجنّب أو علاج نحو 80 % من مجموع حالات ضعف البصر. وهذا ما تؤكده إحصاءات المنظمة التي تشير إلى الحد بشكل كبير في السنوات العشرين الماضية، من عدد الناس الذين ضعفت أبصارهم بسبب الأمراض المعدية.

وقال أن هناك أكثر من 161 مليون شخص ضعاف البصر. من بينهم، 124 مليون من ضعاف البصر، و 37 مليون مصابون بالعمى. 82 % منهم هم في الخمسين من العمر أو تجاوزا ذلك. وأكمل: «حوالي 90 % ممن يعانون من ضعف البصر في البلدان ذات الدخل المنحفض».

وأشار إلى أن المؤتمر في نسخته الثالثة عشر استعرض الكثير من التقنيات الطبية المساعدة على الحفاظ على البصر والوقاية من العمى بما فيها التقنيات الجراحية التي من تعتبر من أكثر العلاجات فعالية من حيث التكلفة التي يمكن تقديمها في البلدان النامية، فهي تسمح للناس بزيادة إنتاجيتهم الاقتصادية بنسبة تصل إلى 1500 ٪ بالمقارنة مع تكلفة الجراحة خلال السنة الأولى بعد العملية بحسب منظمة الصحة العالمية.

وبيّن أن المؤتمر يلتقي مع خطة العمل التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لصحة العين العالمية 2014-2019 للحد من ضعف البصر الذي يمكن تجنبه كمشكلة صحية عامة عالمية ولتأمين الحصول على خدمات إعادة التأهيل لضعاف البصر. وتطمح المنظمة من خلالها خفض معدل انتشار ضعف البصر بنسبة 25 % بحلول 2019.

وجدد التأكيد على سعادته بالمشاركة في فعالية طبية إقليمية تساهم في الحد من ضعف البصر.

من جهتها قالت أشواق العريبي من قسم التسويق في ديلي أن المؤتمر منح «الوسط الطبي» فرصة للإلتقاء بالمشاركين في المؤتمر والمعرض عبر جناح ديلي في المعرض، وأنها تمكنت من تعريف الكوادر الطبية من مختلف الجنسيات وخصوصا القادمين من الدول الأفريقية بالملحق الذي حاز رضى وإعجاب الكثير منهم.

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً