العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

«قريبون» لمجتمع سليم نفسياً

فتحت اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية في المملكة العربية ثغرة كبيرة في جدار التعاطي مع الأمراض النفسية في الوطن العربي عبر تطبيق «قريبون» الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

صب مبتكروا التطبيق جهودهم على إيجاد وسيلة مناسبة وفعّالة للتواصل بين المختصين في الصحة النفسية والناس بشكل عام والمرضى بشكل خاص، ويمكن للتطبيق كسر أكبر حاجز الذي يعيق الكثير من التوجه للأطباء حتى لا يوصموا بالجنون.

حصد تطبيق «قريبون» جائزة أفضل تطبيق صحي عربياً‎ الذي انطلق في 2013م، ويهدف للوصول إلى مجتمع ذو ثقافة صحية نفسية عالية عبر الدعم الحيوي والسريع الذي يقدمه مختصون في المجال النفسي بإستخدام وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة .

يقدم التطبيق محتوى مرئي منوع يحدث بشكل يومي، مستعيناً بالوسائط على الفنية الالكترونية كالـ «انفوجرافيك» وهي رسوم ومحتوى توضيحي منوع، ومحتوى نصي تثقيفي متخصص منوع يشمل كلا الجنسين وجميع الفئات العمرية .

كما يتيح التطبيق إمكانية إرسال الإستشارات النفسية (مجاناً) والتي يتم الرد عليها من قبل استشاريين نفسيين وأخصائيين في هذا المجال. ويشرف على التطبيق نخبة من الاستشاريين من ذوي الاختصاص.

وبلغ عدد تحميل التطبيق منذ انطلاقته وحتى أكتوبر 2015 حوالي 44.8 ألف. وكانت أعلى نسبة من محملي التطبيق في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة بنسبة بلغت 22 %.

وحصل التطبيق على تقييم عالٍ بلغ 4.4 في بلاي جوجل لتحميل التطبيقات.

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً