العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

زواج بين التقليدي والرقمي ينجب سماعة طبية بلا أذنين

أعلنت شركة تسويق براءات الاختراع العالمية عن اطلاق سماعة طبية بلا أذنين زاوجت بين السماعة التقليدية والتقنيات الرقمية، ويأمل مخترعوها أن تحدث تغييرات إيجابية في عالم الطب من ناحية دقة الاستعمال وسهولته، وتقليل التكاليف من جهة أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي سكوت كوبر أن الخدمات الصحية وصناعة التأمين بلغت تكاليفها 696 مليون دولار، وتواصل نفقات الرعاية الصحية تضخمها في مقابل انخفاض حاد في معدل غير المؤمن عليهم. ومن شأن الاختراع الذي تطرحه الشركة التخفيف من أعباء التكاليف الصحية.

وأوضح مدير التصنيع جيري شابيرو أن الأطباء عند استعمال السماعات الطبية التقليدية بحاجة تركيز شديد لسماع الأصوات بوضوح، ولكن اختراعنا سيتيح لهم تسجيل الأصوات وجعلها مسموعة بصوت أعلى، وهذا من شأنه تقديم تشخيص مبني على نتائج دقيقة وبالتالي خطوات علاجية مناسبة.

وقال مخترع السماعة الحديثة شيف س أنها ستساهم في تحسين أدى الممارسين الطبية في تشخيص المرض منذ البداية. واضاف: "تقيس السماعات بلا أذنين الإشارات الصوتية الصادرة من الجسم، وتحتوي على مكبر صوت لتضخيم الأصوات، وجهاز إدخال يحول الأصوات لبيانات رقمية تنقل إلى أجهزة استقبال متعددة كالهواتف والحواسيب والتي بدورها تحلل البيانات".

وعلقت الممرضة كين باترسون على الاختراع قائلة: "سيمكننا الجهاز من العمل بوتيرة أسرع دون التضحية بجودة العمل، وهذا يطمأنني على مرضاي".

العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً