العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

"داعش" يشن هجوماً على بلدة هيت في الانبار وإصابة آمر فوج طوارئ المدينة

شن تنظيم "داعش" هجوماً على مدينة هيت التي حررتها القوات العراقية قبل أكثر من شهر بهدف تخفيف ضغط الهجوم على مدينة الفلوجة معقل المتطرفين، حسبما أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم الأحد (29 مايو/ أيار 2016).

وقال عقيد في شرطة هيت لوكالة "فرانس برس" إن "عناصر داعش بدأوا في ساعة متأخرة من ليلة امس (السبت) هجوما على منطقة المشتل في شرق مدينة هيت، بعد ان تمكنوا من العبور إلى المدينة عبر نهر الفرات" الى الشمال من المدينة.

وأشار إلى إصابة آمر فوج طوارئ شرطة هيت العقيد فاضل النمراوي ونجله، بجروح خلال مواجهات واشتباكات مع عناصر التنظيم في منطقة المشتل.

من جهته، قال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي ان "القوات الأمنية من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة ومقاتلي العشائر، قتلت ستين مسلحا من عناصر داعش المهاجمين والحقوا بهم خسائر مادية كبيرة".

وأضاف ان "الموقف مسيطر عليه في مدينة هيت وتم طرد عناصر التنظيم من المشتل والجمعية والمواجهات الان تدور خارج حدود المنطقتين".

وأكدت قيادة العمليات المشتركة وقوع الهجوم وتحرك قوة من مكافحة الارهاب الى المنطقة. وقالت في بيان مقتضب ان "هجوم داعش على قضاء هيت للتخفيف عن الضغط على عناصرهم المتواجدين داخل الفلوجة خصوصا بعد اعلان وصول قوات مكافحة الارهاب لاقتحام المدينة".

ووصلت قوات مكافحة الإرهاب العراقية الى مشارف مدينة الفلوجة السبت للمرة الاولى منذ انطلاق عملية استعادة المدينة التي يسيطر عليها المتطرفون منذ اكثر من عامين

وتفرض قوات عراقية حاليا بمساندة الحشد الشعبي واغلبه فصائل شيعية مدعومة من ايران، ومقاتلين من عشائر الانبار طوقا حول الفلوجة.

وتخضع الفلوجة التي تعد مع الموصل ابرز معاقل المتطرفين في العراق، لسيطرة تنظيم "داعش" منذ يناير/ كانون الثاني 2014.

311 3:11 ص

قائد عمليات الجزيرة يعلن مقتل 60 عنصرا من داعش هاجموا مدينة هيت في الأنبار غربي العراق

قائد عمليات الجزيرة يعلن مقتل 60 عنصرا من داعش هاجموا مدينة هيت في الأنبار غربي العراق

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً