العدد 5013 - السبت 28 مايو 2016م الموافق 21 شعبان 1437هـ

انتقاد سياسي ألماني بسبب تعليق ينطوي على تمييز حول لاعب كرة القدم بواتينغ

 

 

 

 

أثار عضو بارز في حزب البديل لأجل ألمانيا (إيه.إف.دي) المعارض للهجرة عاصفة ضده بسبب تعليق ينطوي على تمييز يتعلق بلاعب كرة القدم الدولي جيروم بواتينغ.

وأدان ساسة وشخصيات في مجال كرة القدم اليوم (الأحد) 29 مايو/ أيار 2016 نائب زعيم حزب البديل لأجل ألمانيا، ألكسندر جاولاند، الذي قال في تصريح لصحيفة فرانكفورت ألجماينه سونتاج تسايتونج إن "الجماهير تجده جيدا كلاعب كرة قدم، ولكنهم لا يرغبون في أن يكون شخصا مثل بواتينغ جارا لهم".

يشار إلى أن لاعب كرة القدم الفائز بكأس العالم مولود في برلين لأم ألمانية وأب من غانا. كما أن لاعب فريق بايرن ميونيخ هو واحد من عدة لاعبين ألمان ذوي أصول أجنبية.

ويذكر أيضا أن بواتينغ هو أحد لاعبي المنتخب الألماني، الذي يستعد لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا، والتي تبدأ في 10 يونيو المقبل.

ووصف وزير العدل الألماني هايكو ماس تعليق جاولاند بأنه "غير مقبول".

ولعب بواتينغ مباراته الدولية رقم 58 اليوم الأحد في أوجسبورغ ضد منتخب سلوفاكيا حيث حمل المشجعون لافتات مكتوب عليها "جيروم، انتقل بجانبنا لتصبح جارنا" في إشارة واضحة لمعارضة تصريح جاولاند.

ونقلت قناة "إيه آر دي" التلفزيونية عن مدير المنتخب الألماني لكرة القدم أوليفر بيرهوف قوله بين شوطي المباراة أن تصريح جاولاند "لا يستحق التعليق عليه" حيث "نعيش التنوع في الفريق".

وأضاف بيرهوف أن: "جيروم هادئ، ولا يزعجه الأمر، إلا أن (التصريح) ليس لطيفا".

وقال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد جريندل إنه أمر يفتقر للذوق السليم أن يسيء للمنتخب الوطني من أجل شعارات سياسية . كما وصف بواتينج بأنه "لاعب ممتاز وشخص رائع".

وقال رئيس نادي ميونيخ كارل-هاينز رومينيجه في بيان اصدره النادي الحاصل على بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) إن "التمييز من أي نوع ليس له مكان في الرياضة ولا في مجتمعنا ويستحق اشهار بطاقة حمراء".

وقالت فراوكه بيتري زعيمة حزب البديل من أجل ألمانيا في تصريح لصحيفة "بيلد" إن "السيد جاولاند لا يتذكر ما إذا كان أدلى بهذا التصريح" لكنه اعتذر لبواتينغ اليوم. ووصفت بيتري عبر موقع تويتر بواتينغ بأنه "لاعب كرة القدم عظيم يشارك عن جدارة كجزء من منتخبنا القومي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً