العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

كأس أوروبا 2016: راشفورد ضمن تشكيلة انجلترا واستبعاد تاونسند ودرينكووتر

أعلن مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم روي هودجسون اليوم الثلثاء (31 مايو/ أيار 2016) التشكيلة النهائية لكأس أوروبا 2016 إذ حافظ على الشاب ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) فيما استبعد اندروس تاونسند (نيوكاسل يونايتد) وداني درينكووتر (ليستر سيتي).

ويأتي الاعتماد على راشفورد (18 عاما) في تشكيلة من 23 لاعبا لكأس أوروبا التي تحتضنها فرنسا من 10 يونيو/ حزيران إلى 10 يوليو/ تموز، بعد أن نجح في الوصول إلى الشباك بعد 3 دقائق فقط على دخوله إلى أرضية الملعب في مباراته الدولية الأولى مع "الأسود الثلاثة" وكانت ودية ضد استراليا (2-1) الجمعة.

وستكون المشاركة في كأس أوروبا اعترافا بموهبة هذا اللاعب الشاب الذي سجل 8 أهداف في 18 مباراة خاضها مع يونايتد وذلك على رغم انه استهل مشواره مع الفريق الأول في فبراير/ شباط الماضي.

واعتقد الكثيرون أن الاحتفاظ براشفورد في تشكيلة النهائيات القارية قد يكون على حساب مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج لكن المدرب روي هودجسون حافظ عليه بين 5 مهاجمين على رغم غيابه عن مباراة استراليا بسبب إصابة في ربلة الساق.

وقد ضحى هودجسون بتاونسند ودرينكووتر الذي ساهم بقيادة ليستر سيتي إلى لقب الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد أن ضمهما إلى التشكيلة الأولية المكونة من 26 لاعبا، فيما استبعد فابيان ديلف (مانشستر سيتي) قبل اليوم بسبب الإصابة.

"اشعر بالخيبة لعدم ضمي إلى تشكيلة الـ23 لاعبا"، هذا ما قاله تاونسند في حسابه على موقع اينستغرام بعد الإعلان عن التشكيلة، مضيفا: "تجربة رائعة كلاعب لو تمكنت من الذهاب إلى كأس أوروبا... لكني سأساند البلاد كما كنت افعل دائما! حظا سعيدا للشبان... عودوا مع الكأس".

وباستبعاد تاونسند الذي قدم موسما جيدا على رغم هبوط نيوكاسل إلى الدرجة الأولى، تخوض انجلترا النهائيات دون جناح صريح لمساندة الهجوم الذي يضم هدافي الدوري الممتاز هاري كاين وجيمي فاردي اللذين سجلا 25 و24 هدفا على التوالي مع فريقيهما ليستر وتوتنهام، إضافة إلى مخضرم مانشستر يونايتد القائد واين روني وراشفورد وستاريدج.

وأبقى هودجسون على لاعبي وسط أرسنال جاك ويلشير وليفربول جوردان هندرسون على رغم معاناتهما مؤخرا مع الإصابة التي حرمت مهاجم أرسنال داني ويلبيك من المشاركة في النهائيات لأنه سيبتعد عن الملاعب 9 أشهر.

وتلعب انجلترا في النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب سلوفاكيا وروسيا وجارتها ويلز.

وتلعب انجلترا مباراتها التحضيرية الأخيرة الخميس ضد البرتغال على ملعب ويمبلي قبل أن تبدأ مشوارها في النهائيات القارية في 11 الشهر المقبل ضد روسيا في مرسيليا.

واللاعبون هم:

للمرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) وتوم هيتون (بيرنلي) وفرايزر فوستر (ساوثمبتون).

للدفاع: راين برتراند (ساوثمبتون) وغاري كاهيل (تشلسي) وناثانيل كلاين (ليفربول) وجون ستونز (ايفرتون) وداني روز وكايل ووكر (توتنهام) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد).

للوسط: ديلي الي واريك داير (توتنهام) وروس باركلي (ايفرتون) ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) وجوردان هندرسون وجيمس ميلنر وآدم لالانا (ليفربول) وجاك ويلشير (أرسنال).

للهجوم: هاري كاين (توتنهام) ودانيال ستاريدج (ليفربول) وجيمي فاردي (ليستر سيتي) وماركوس راشفورد وواين روني (مانشستر يونايتد).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً