العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

"طلعات قتالية" لطائرات أميركية فوق سوريا والعراق انطلاقا من البحر المتوسط

اعلنت قيادة الاسطول السادس الاميركي في نابولي (ايطاليا) تنفيذ طائرات اميركية اليوم الجمعة (3 يونيو/ حزيران 2016) "طلعات قتالية" انطلاقا من حاملة الطائرات هاري ترومان في البحر المتوسط، دعما لعمليات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

وافاد بيان مقتضب للقيادة ان العملية "تعكس سهولة التحرك والمرونة وقدرة التكيف التي تتمتع بها قوات البحرية الاميركية المنتشرة حول العالم، في اي وقت واي مكان"، من دون تفاصيل حول اهداف الطلعات، مكتفيا بالاشارة الى عبور حاملة الطائرات قناة السويس الخميس.

وتنتشر حاملة الطائرات ترومان في الخليج ضمن قوة الاسطول الخامس منذ كانون الاول/ديسمبر، عندما شاركت طائراتها بكثافة في ضربات على مواقع للتنظيم الجهادي.

وقال قائد الاسطول السادس جيمس فوغو "في اثناء تواجد حاملة الطائرات هاري ترومان في منطقة الاسطول السادس" يشكل عملها "ضد الارهابيين" اثباتا على "التزامنا تنفيذ سلسلة متكاملة من العمليات العسكرية بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا الاوروبيين الذي لا غنى عنهم".

لكن البيان لا يحدد ما اذا كانت الطائرات شنت غارات.

صباح الجمعة اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى القاء طائرات التحالف اسلحة للفصائل المقاتلة التي تتصدى منذ اسبوع لهجوم يشنه تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة مارع، شمال حلب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً