العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

«طلعات قتالية» لطائرات أميركية فوق سورية والعراق انطلاقاً من البحر المتوسط

أعلنت قيادة الاسطول السادس الأميركي في نابولي (ايطاليا) تنفيذ طائرات أميركية أمس الجمعة (3 يونيو/ حزيران 2016) «طلعات قتالية» انطلاقاً من حاملة الطائرات هاري ترومان في البحر المتوسط، دعماً لعمليات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سورية والعراق.

وأفاد بيان مقتضب للقيادة أن العملية «تعكس سهولة التحرك والمرونة وقدرة التكيف التي تتمتع بها قوات البحرية الأميركية المنتشرة حول العالم، في أي وقت وأي مكان»، من دون تفاصيل حول أهداف الطلعات، مكتفياً بالإشارة إلى عبور حاملة الطائرات قناة السويس أمس الأول (الخميس).

وتنتشر حاملة الطائرات ترومان في الخليج ضمن قوة الاسطول الخامس منذ ديسمبر/ كانون الأول، عندما شاركت طائراتها بكثافة في ضربات على مواقع للتنظيم المتطرف.

وقال قائد الاسطول السادس جيمس فوغو «في أثناء تواجد حاملة الطائرات هاري ترومان في منطقة الاسطول السادس» يشكل عملها «ضد الإرهابيين» إثباتاً على «التزامنا تنفيذ سلسلة متكاملة من العمليات العسكرية بالتعاون مع حلفائنا وشركائنا الأوروبيين الذي لا غنى عنهم».

لكن البيان لا يحدد ما إذا كانت الطائرات شنت غارات.

وصباح أمس، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى إلقاء طائرات التحالف أسلحة للفصائل المقاتلة التي تتصدى منذ أسبوع لهجوم يشنه تنظيم «داعش» في مدينة مارع، شمال حلب.

العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً