العدد 5019 - الجمعة 03 يونيو 2016م الموافق 27 شعبان 1437هـ

تلفزيون البحرين يكشف عن برامج منوعة لشهر رمضان

كشف تلفزيون البحرين عن دورته البرامجية التي سيقدمها خلال شهر رمضان المبارك، وتضم مجموعة من البرامج والمسلسلات الهادفة التي تلائم طبيعة الشهر الفضيل من خلال قنواته الرئيسية، والقرآن الكريم، والرياضية، والأجنبية حيث حرص تلفزيون البحرين هذا العام على تقديم مجموعة من البرامج المتنوعة من بينها الديني، والثقافي، والاجتماعي، وعدد من المسلسلات الدرامية، وتتضمن خارطة البرامج في رمضان العديد من البرامج الخاصة التي تم انتاجها لتتناسب مع روحانية هذا الشهر الفضيل.

وتتميز برامج هذا العام الرمضانية بالحضور الخليجي في اغلب البرامج التي تم انتاجها، حيث سيكون للدراما المحلية حضورها القوي هذا العام من خلال مسلسل "حزاوينا خليجية" الذي حرص تلفزيون البحرين على انتاجه ليؤكد اعتزازه بالفنانين والدراما البحرينية المتميزة، وهو حلقات منفصلة يضم فيه استضافة نجوم البحرين بالإضافة الى نجوم دول مجلس التعاون الخليجي بحيث ستكون في كل حلقة تتحدث عن قصة خليجية من خلال الدراما التي يكتبها كاتب من كل بلد والتي تتضمن فيها الحزاوي الخليجية المتنوعة بمشاركة فنانين من الخليج العربي، حيث قام الفنان جمعان الرويعي بإخراج هذا العمل وتم تكليف شركة "ان فوكس" كمنتج منفذ.

كما يجرى العمل على الانتهاء من الاستعدادات للمسابقة الرئيسية لتلفزيون البحرين "بنت النوخذة" والتي ستقدمها هذا العام الإعلامية ناهد الشيخ، بمشاركة مذيعين واعلاميين خليجين في كل أسبوع، وستكون المسابقة منوعة ما بين الجديد والماضي والمعلومات الخليجية المنوعة، وستخصص جوائز قيمة للمشاركين وخاصة للفقرات التراثية والشعبية التي تم التحضير لها والتي سيتم التفاعل مع الجمهور.

كذلك سيتم عرض برنامج "مطبخنا خليجي 3" الذي حقق النجاح في السنوات الماضية، وتم تحديثه من خلال موقع التصوير ومشاركة أبرز الطباخين الخليجيين في البرنامج من خلال التصوير في مواقع متنوعه.

وتضم قائمة البرامج التي ستعرض على شاشة تلفزيون البحرين في رمضان مجموعة من البرامج المنوعة بمختلف المجالات، فعلى صعيد البرامج الدينية، سيعرض برنامج "هدى للمتقين" للشيخ راشد الهاجري، وبرنامج "في رحاب القرآن" للشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب جامع قباء، وبرنامج "الكشف والبيان" للشيخ عايض القرني.

كما ستعرض قناة القرآن الكريم عدداً من البرامج الدينية منها "سبحان الله" للشيخ سامي زومان، وبرنامج "من نعم الله" لعادل سعد أبوسراقة، وبرنامج "بحر الحسنات" للشيخ إبراهيم الحادي، وبرنامج "رياض الجنة" ليوسف فولاذ، وبرنامج "مسك الخطاب" للشيخ اسامه بحر، وسيتم عرض المسابقة الدينية "ترتيلا" بنسختها الخامسة التي قام تلفزيون البحرين بتقديمها بالتعاون مع وزارة العدل والشئون الإسلامية، بالإضافة الى انه سيتم نقل الصلوات من الحرم المكي والمدني على قناة القرآن الكريم وتغطية لكل المحاضرات والندوات الدينية التي تقيمها المساجد في هذا الشهر الفضيل.

كما ستكون هناك مساحة مخصصة للأطفال على خريطة تلفزيون البحرين في رمضان من خلال البرامج الهادفة ذات البعد الديني والتربوي والقيمي.

كما حرص تلفزيون البحرين من ضمن باقة برامجه الرمضانية برنامج "جمعتنا في رمضان" وهو برنامج يرصد ويعرض البرامج والأنشطة وضيوف مملكة البحرين، ويتناول معهم اجواء رمضان في البحرين، كما ستكون هناك مسابقة شعبية يتجول فيها المذيع في الاسواق الشعبية والاماكن التراثية من خلال الاسئلة العامة عن مملكة البحرين وتاريخها ومعالمها، ويواصل برنامج باب البحرين في نقل الفعاليات الرمضانية وأهم الأحداث اليومية.

 وعلى صعيد المسلسلات سيقوم تلفزيون البحرين، بعرض المسلسل الكويتي "اللي ماله اول" وهو من بطولة الفنان الكبير سعد الفرج وعبدالعزيز المسلم وانتصار الشراح، وهو مسلسل يعزز القيم ويدعم الشباب في اطار كوميدي، كما سيعرض المسلسل البدوي "الدمعة الحمراء" وهو من بطولة علا فارس وتركي اليوسف وغناء المقدمة والاعمال الفنان الكبير راشد الماجد.

كما أعدت قناة البحرين الرياضية برامج متنوعة منها "مجالس رياضية"، وبرنامج "والله زمان"، وبرنامج "كشته رياضية"، و"صيد الكاميرا"، بالإضافة الى برنامج صحي عن الرياضية في رمضان، كما ستقوم القناة الرياضية بتغطية مباشرة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية.

كما ستتنوع شاشة تلفزيون البحرين هذا العام بالابتهالات الدينية والرسائل التوعوية الاجتماعية، ونقل لصلوات القيام وتغطية للفعاليات والمحاضرات الدينية التي تعكس روحانية هذا الشهر الفضيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً