العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

"أسري" تدشن أكبر حملة للسلامة في تاريخها

دشنت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) حملة شاملة للسلامة هي الأكبر من نوعها في تاريخ الشركة، بهدف خفض حوادث العمل بشكل كبير. وسيتم ذلك من خلال دمج مفاهيم جديدة في السلامة وعرسها في أذهان القوة العاملة، بالإضافة إلى تحديث بروتوكولات السلامة وإجراءاتها في مختلف دوائر وأقسام الشركة. وشهد طرح هذه حملة أكبر تجمع في تاريخ الشركة يحضره الموظفون العاملون لديها، وذلك لشرح شعار الحملة الجديدة وهو "Hero For Zero" وتحديد نطاق المسئولية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، نيلس كريستيان بيرج: "يجب أن يكون الامتياز في السلامة قمة أولوياتنا، ونحن بصدد تسخير جميع الموارد المتوفرة لتطوير وعي الموظفين جميعاً. فقد أظهر تحليل إحصائيات السلامة لدينا بأن كثيراً من الحوادث كان بالإمكان منعها لو كانت السلامة في صدارة أذهان أولئك الذين تورطوا فيها. وإن ضمان وجود بيئة عمل آمنة، يجب أن يكون في المقام الأول لكل موظف قبل أن يشرع في تأدية عمله. وقد أصبح تنشيط ثقافة السلامة أمراً ضروريا، على أن يكون مدعوماً بسياسات وإجراءات متطورة وبتدريب جيد عليها. وهذا تحد طول ومعقد، ولكننا هنا نلتزم بأن نجعله قمة أولوياتنا".

وأشار الى أن عنوان هذه الحملة هو "Hero For Zero" وتعتمد على مبدأين أساسيين من مبادئ السلامة. الأول: هو أن السلامة مسئولية كل موظف وأن بإمكان كل موظف أن يصبح "بطلاً من أبطال السلامة". والثاني: هو أن جميع الحوادث يمكن منعها وأن عدد الحوادث يمكن حفضها إلى صفر (Zero). وستقوم الشركة بتعميم رسالة "Hero For Zero" من خلال مختلف وسائل التواصل، ومنها لوحات الإعلانات والنشرات ووسائل الإعلام الرقمية، بالإضافة دورات تنشيط مباشرة وحلقات تدريب ونشرات سلامة وغيرها.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"أسري" سيتم طرح هذه الحملة على مراحل متتابعة خلال الأشهر المقبلة، وستشمل مبادرات التفاعل من جانب الموظفين وأساليب تدريب فنية حديثة ولوائح جديدة في دائرة السلامة ونظام إدارة جديداً وإعادة تصميم النظام الإداري والتشغيلي وكتيبات السلامة ورخص العمل وحملات التواصل الرقمي، وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً