العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

رئيس اتحاد الكرة في أوروجواي: كونميبول أخطأ بمنح الولايات المتحدة شرف تنظيم كوبا أمريكا

أكد ويلمار بالديز رئيس اتحاد أوروجواي لكرة القدم أن اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة "كونميبول" أخطأ بمنح الولايات المتحدة الأمريكية شرف تنظيم بطولة كوبا أمريكا (المئوية).

وقال بالديز: "للأسف وبكل الأسى ومعترفا بتحمل المسؤولية، أعتقد أننا أخطأنا، يمكنها أن تكون بطولة كبيرة من الناحية التسويقية والاستعراضية ولكن كرة القدم في أمريكا الجنوبية شيء آخر".

وأضاف بالديز، الذي تولى في الفترة ما بين شهري كانون أول/ ديسمبر وكانون ثان/يناير الماضيين رئاسة "كونميبول" مؤقتا، أن الولايات المتحدة لديها ثقافة مختلفة والعديد من المميزات ولكنها بعيدة عن كرة القدم: "إنهم لا يعيشون مثل شعوب أمريكا الجنوبية وهذا يخلق العديد من المشاكل".

وكان المسؤول الأوروجواياني، عضو اللجنة التنفيذية في "كونميبول" وممثل الاتحاد الأمريكي الجنوبي في الفيفا، قد أشار عقب مباراة منتخب بلاده الأولى في كوبا أمريكا أمام المكسيك إلى أن نسخة العام الجاري تشهد تمييزا واضحا للمكسيك.

ورغم ذلك، رفض بالديز الإشارة إلى أن شبكة البث التلفزيوني صاحبة الحقوق التجارية في هذه البطولة تتبع دولة المكسيك.

وعاد بالديز لإدانة الواقعة التي حدثت قبل مباراة أوروجواي أمام المكسيك أول أمس الأحد، عندما عزف النشيد الوطني لتشيلي بدلا من النشيد الوطني لأوروجواي، كما كشف أنه تم التقدم بشكوى في حق أحد الحكام المساعدين في تلك المباراة بسبب قيامه بإهانة الحارس الأوروجواياني فيرناندو موسليرا.

وفيما يتعلق بهذا الموضوع، أوضح بالديز قائلا: "يجب جمع أدلة لا ترقى إليها أي شكوك ا".

وكشف بالديز أن بعض جماهير المكسيك قامت بإغراقه بمشروب الجعة مع رئيس رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم، الذي كان يتابع المباراة بصحبته: "هذا شيء لا يمكن أن يحدث، يجب أن تتوافر جميع الضمانات في بطولة على هذا المستوى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً