العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

معسكر «رجال الطائرة» في بولندا أو سلوفينيا

تميز «السوبر عباس» أعاده إلى المنتخب... جهاد خلفان:

كارلوس
كارلوس

كشف رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة جهاد خلفان لـ «الوسط الرياضي» أن معسكر المنتخب الأول للكرة الطائرة استعداداً للبطولة العربية التي ستقام في مصر سيكون إما في بولندا أو سلوفينيا.

وتابع قائلا: «لم نحسم وجهة المعسكر بعد... إذ هناك عرضان على الطاولة وسندرسهما من كافة النواحي وبعد ذلك سنتخذ القرار الذي نراه مناسباً بهذا الشأن».

وأشار خلفان إلى أن المنتخب سيبدأ تحضيراته للبطولة العربية تحت قيادة المدرب البرازيلي كارلوس والذي تمت استعارته من نادي داركليب بعد شهر رمضان المبارك.

وأضاف «طموحنا عندما نشارك في البطولات الخليجية والعربية هو المنافسة وتحقيق الألقاب، وهذا الحال لن يختلف في مشاركتنا المقبلة أيضاً».

وأوضح مستشار اتحاد الطائرة أن المنتخب سبق له أن حقق اللقب العربي كما حل وصيفاً في نسخة 2012.

وأضاف «صحيح أننا لم نحقق النتائج المرجوة في (عربية الكويت)، لكن هذا لا يعني أننا سنلعب البطولة المقبلة بطموحات أقل... الهدف الأساس هو المنافس والصعود إلى منصة التتويج».

وبشأن عودة «السوبر» فاضل عباس إلى المنتخب بعد غياب عامين عنه، وهو الذي أكد أن السبب في عودته عن قرار الاعتزال يعود إلى جهاد خلفان، قال: «أولا أشكر فاضل عباس على حديثه بالإيجاب عني، ولكن بكل صراحة عودة فاضل جاءت بسبب رغبته بالعودة لتمثيل المنتخب من جديد بالإضافة إلى أن مستوياته الفنية المتميزة هي التي دعت المدرب كارلوس لاختياره أيضاً... بالنسبة لي فاضل لايزال يملك الكثير، وهذا ما أثبته هذا الموسم وكذلك في بطولة الأندية العربية بتونس عندما خطف الأنظار. إذ ظن البعض أنه لاعب محترف (أجنبي)، لذلك نحن نتمنى أن تشكل عودته للمنتخب إضافة قوية لـ (الأحمر)».

وعندما سألناه، هل هناك «قرار إداري» بعدم استدعاء لاعب الارتكاز محمد حبيب للمنتخب وهو الذي تألق في الموسمين الماضيين بشكل لافت، رد قائلا: «أؤكد للجميع، الاتحاد ليست لديه أي قرارات إدارية بشأن أي لاعب، وهذه الاختيارات تعود إلى المدرب كارلوس».

وبخصوص «منتخب المستقبل»، قال: «التدريبات مستمرة بقيادة الجهاز الفني بقيادة يوسف خليفة، وهناك متابعة مستمرة لهذا المنتخب... كما أننا لن نخوض معسكراً تدريبيّاً خارجيّاً، وسنكتفي بالمشاركة في البطولة الآسيوية ومن ثم الخليجية».

وختم حديثه بالقول: «وفق الاستراتيجية التي تم اعتمادها، سنشارك بلاعبين أعمارهم أقل من الأعمار المطلوبة في هذين الاستحقاقين والهدف من ذلك تطوير هؤلاء اللاعبين الذين تم اختيارهم بعناية ووفق أسس واضحة، ونسأل الله التوفيق بالطبع».

فاضل عباس
فاضل عباس
جهاد خلفان
جهاد خلفان

العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً