العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

جولة مثيرة للمجموعة الثانية ومواجهات مرتقبة

ناصر بن حمد: بتلكو ستساهم في إنجاح الدورة ورعايتها تؤكد استراتيجيتها تجاه الشباب

توفيق الصالحي يتسلم دعم شركة بتلكو
توفيق الصالحي يتسلم دعم شركة بتلكو

تدخل المجموعة الثانية اليوم (الأربعاء) في جولتها الثانية عندما يلتقي فريقا الفخار وأحلام بتلكو في المباراة الأولى عند الساعة 9.00 مساء على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وتليها مباشرة المواجهة الثانية بين فريقي غالاكتيكوس والوحدة عند الساعة 11.15، وذلك في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9».

ويتصدر فريق غالاكتيكوس فرق المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن الفخار حامل اللقب في النسخة الأخيرة، في حين يقبع الوحدة وأحلام بتلكو في المركزين الثالث والرابع تواليا بعدما تلقيا الخسارة الأولى لهما في الجولة الأولى.

ويدخل الفخار المباراة على أمل حصد النقاط الثالث وتحقيق فوزه الثاني تواليا، وبالتالي ضمانه لحد بعيد التأهل والعبور للدور ربع النهائي، وتبدو فرص فوزه ومواصلة مشواره بنجاح وافرة وخصوصا مع الفوارق الفنية التي تفصله عن خصمه بتلكو.

في الجهة المقابلة من المواجهة، فإن فريق أحلام بتلكو تبدو مهمته صعبة اليوم وخصوصا مع المستوى المتذبذب الذي قدمه في الجولة الأولى والتي تعرض خلالها الفريق للخسارة، ويدرك مدربه سيدمرتضى حسين أنه سيواجه فريقا متمكنا جدا يملك الكثير من الأوراق الفنية، ويسعى بتلكو لتغيير صورته اليوم على أمل المحافظة على آماله في التأهل والمنافسة على بطاقتي الصعود، ويبرز في صفوف الفريق رضا السيدعيسى ومشاري الفياض وعلي عاشور وغيرهم.

المواجهة الثانية التي ستجمع غالاكتيكوس والوحدة، من المنتظر أن تشهد ندية وإثارة بالغتين، وخصوصا مع المستوى الفني المتقارب والأوراق المتساوية بينهما، علاوة على الرغبة والطموح الموجود لديهما في المنافسة على التأهل للدور الثاني، ولا يمكن التوقع بنتيجة المباراة إلا مع نهايتها.

ناصر بن حمد: بتلكو ستساهم في إنجاح الدورة

أشاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدعم شركة بتلكو لمنافسات بطولة «ناصر9»، مشيراً إلى أن هذه الرعاية ستسهم بلا شك في توفير كافة عوامل النجاح للبطولة التي تحظى دائما بمشاركة شبابية كبيرة من قبل شباب البحرين الحريص دائما على إنجاح الفعاليات الرياضية التي تقام خدمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة، مؤكدا سموه في ذات الوقت أن رعاية شركة بتلكو وحرصها على الانضمام إلى أسرة رعاية الدورة جاءت متوافقة مع سياسة الشركة في وضع الشباب البحريني كأولية في إستراتيجيتها وتوفير كل سبل الدعم من أجل تعزيز دور الشباب البحريني وتطوير الرياضة البحرينية.

وكانت شركة بتلكو قد أعلنت انضمامها إلى أسرة رعاة دورة ناصر بن حمد، إذ تسلم مدير المكتب الإعلامي للشيخ ناصر بن حمد ومركز المعلومات توفيق الصالحي دعم الرعاية من قبل مدير أول شئون الشركة بشركة بتلكو أسامة السعد، وذلك خلال اجتماع عقد بمقر بتلكو الرئيسي في الهملة.

وفي تصريحه بمناسبة تقديم دعم الشركة إلى البطولة أعرب السعد عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الشيخ ناصر بن حمد من أجل الرياضة البحرينية، مؤكداً أن شركة بتلكو تشعر بالفخر والاعتزاز في التعاون مع برامج ونشاطات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ تحرص الشركة على تقديم كل الدعم والرعاية للفعاليات التي تنظم للشباب والتي تهدف إلى جمع ولم الشباب البحريني في مكان واحد ليتنافسوا على تحقيق لقب البطولة.

وأشاد السعد بالدور البارز الذي يقدمه الشيخ ناصر بن حمد من أجل الرقي بالبطولة والوصول بها إلى أعلى المستويات، مؤكداً أن هذا الدعم ساهم في بلوغ البطولة إلى أعلى المستويات حتى باتت سمعتها تطوف أجواء المنطقة الخليجية؛ نظراً لتميزها البالغ من الناحية التنظيمية والإعلامية.

من جهته، أعرب الصالحي عن تقديره البالغ وشكره لرعاية شركة بتلكو لبطولة «ناصر9» والتي تنم عن الحس الوطني للشركة تجاه الشباب البحريني الذي يستحق الكثير؛ نظراً لإسهاماتهم المتميزة والمستمرة في دعم الحركة التنموية التي تشهدها المملكة وخاصة في المجال الرياضي.

الأبرز في افتتاحية الثانية

واصلت لجنة اختيار أفضل لاعب في مباريات منافسات البطولة، رصدها اللاعبين البارزين في هذه النسخة من البطولة لمنحهم جائزة أفضل لاعب في كل مباراة.

ففي افتتاحية الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى، وقع اختيار اللجنة على قائد فريق صقور البحرين أحمد إبراهيم، الذي قدم في مباراة فريقه أمام فريق نوماس عرضا جيدا استحق من خلالها ثقة اللجنة بمنحه جائزة رجل المباراة، إذ ساهم اللاعب بتحقيق فريقه الفوز الأول في المجموعة، والذي رفع من رصيد فريقه للنقطة الرابعة التي تقدم عبرها لاحتلال المركز الثاني في الترتيب العام.

في المقابل، كان اختيار اللجنة في مباراة فكتوريوس والعميد، قد وقع على لاعب وسط فكتوريوس المحترف اليمني نواف عبدالله، الذي ساهم بتحقيق فريقه الفوز الثاني بمنافسات الدور الأول ومواصلة صدارة المجموعة الأولى.

وشهدت نهاية مباراة صقور البحرين ونوماس، وبعد صافرة الحكم سيدعدنان محمد إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب فريق نوماس هزاع علي بعد احتجاجه الذي كان خارج النص على مساعد الحكم، وبالتالي تم إشهار البطاقة الحمراء له، وهي الثالثة في البطولة بعد لاعب أحلام بتلكو عديل حسين ولاعب الزلزال محمد سعد.

فيكتوريوس أول المتأهلين

كشفت الجولة الثانية من المجموعة الأولى عن أول المتأهلين للدور ربع النهائي بعدما حجز فيكتوريوس أول البطاقات بتحقيقه فوزين متتاليين وضعته في صدارة المجموعة، الأول على نوماس بهدفين نظيفين والثاني على العميد بهدفين لهدف، وبالمثل كشفت الجولة الثانية لهذه المجموعة عن خروج فريق نوماس من حسابات المنافسة بعدما تلقى خسارته الثانية تواليا ليفقد آماله في التأهل بعدما تجمد في قاع الترتيب من دون نقاط.

وتنحصر المنافسة على البطاقة الثانية في هذه المجموعة بين فريقي صقور البحرين والعميد، فالأول يملك في جعبته 4 نقاط وضعته ثانيا بعد فيكتوريوس، في حين يملك العميد نقطة واحدة، وستكون الجولة الثالثة حاسمة بين الفريقين لتحديد المرافق لفريق فيكتوريوس، وسيخوض صقور البحرين مباراته الثالثة مع المتأهل فيكتوريوس في مواجهة صعبة على الفريقين والتعادل يكفي صقور البحرين، فيما يلعب العميد مع نوماس على أمل الفوز والنقاط الثلاث مع خسارة الصقور ليخطف البطاقة الثانية.

استشارية «ناصر9» تواصل التحضير لبقية الألعاب

تعقد اللجنة الاستشارية لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية اجتماعات مستمرة من أجل التحضير لانطلاق بقية الألعاب في ناصر9، إذ عقدت اللجنة التي يترأسها أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر اجتماعا لها بحضور رئيس اللجنة المنظمة للدورة توفيق الصالحي، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الاستشارية وهم ممثلو الاتحادات المختلفة: مدير البطولة والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل، مدير الاتحادات الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية هشام البلوشي، أمين سر اتحاد البولينغ فريد طه، أمين سر اتحاد السباحة فيصل سوار، نائب رئيس لجنة المنتخبات باتحاد ألعاب القوى راشد البوعينين، أمين عام اتحاد الطاولة إبراهيم سيادي، ممثل الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة عبدالرضا سبت وممثل اتحاد السباحة خالد أحمد عبدالله.

وتم في الاجتماع الاطلاع على محضر الاجتماع السابق واعتماده من قبل كافة الأعضاء كما تمت مناقشة استعدادات اللجنة لانطلاقة الأدوار المقبلة لمسابقة كرة القدم، بالإضافة إلى الاطلاع على جدول مسابقات الألعاب الفردية والمصاحبة للدورة والتي ستنطلق على النحو التالي: الجمعة 10 يونيو/ حزيران بطولة الاولمبياد الخاص لضربات الجزاء في لعبة كر القدم، الأحد 12 يونيو بطولة السباحة، الثلثاء 14 يونيو بطولة كرة القدم للسيدات، الخميس والجمعة 16-17 يونيو بطولة كرة الطاولة، 19 يونيو بطولة البراعم للأكاديميات، الاثنين 20 يونيو بطولة العاب القوى.

وحضر رئيس القناة الرياضية بتلفزيون البحرين فواز شمسان اجتماع اللجنة الاستشارية، إذ قدم خلال الاجتماع تصورا عن النقل التلفزيوني للمسابقات المقبلة. وبين شمسان خلال تقريره أن جميع الألعاب الرياضية والمسابقات ستنقل على الهواء مباشرة، إذ حشدت القناة همم كوادرها في سبيل النقل المباشر والمتميز لفعاليات الدورة والتي بدأتها بنقل كافة مباريات كرة القدم على الهواء مباشرة وستستمر في نقلها، بالإضافة إلى نقل بقية الألعاب الرياضية.

وأوضح شمسان أن القناة الرياضية ستبدأ ببث الأستوديو التحليلي لمباريات كرة القدم اعتبارا من الجولة الثانية، إذ سيكون الأستوديو التحليلي مرافقا لجميع مباريات الجولة الثانية وصولا إلى المباراة الختامية.

زيادة ملحوظة في أعداد الجماهير

شهدت أولى سهرات شهر رمضان المبارك في بطولة ناصر9 أمس الأول زيادة ملحوظة في أعداد الجماهير التي حضرت لمتابعة المباراتين في المجموعة الأولى، إذ كان الحضور هو الأكبر منذ افتتاح البطولة، واستمتعت هذه الجماهير بالمستوى المميز في كلا المباراتين، بالإضافة للإثارة الكبيرة حتى الرمق الأخير. وتحظى الجماهير يومياً بفرصة الفوز بالجوائز من خلال السحب الذي يُقام بعد نهاية كل مباراة، بالإضافة لإمكانية الفوز بالجوائز في برنامج «مكس سبورت»، إذ يتواجد الزميل خالد العجمي والمصور جليل الكوهجي بين الجماهير لإجراء عدة مسابقات وتقديم جوائز مالية.

أعضاء اللجنة الاستشارية بعد الاجتماع
أعضاء اللجنة الاستشارية بعد الاجتماع

العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً