العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

"البوليتكنك" تحرز المركز الثاني في مسابقة "بيرل لدراسات الحالة"

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

 

فازت ثلاث طالبات من كلية العلوم الإنسانية التابعة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بالمركز الثاني في النسخة الثالثة من مسابقة "مبادرة بيرل الدولية لدراسات الحالة"، والتي تم توجيهها هذا العام إلى طلاب كليات إدارة الأعمال والقانون في الجامعات البحرينية، عن دراسة حالة حول سياسة الصحة والسلامة في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، حيث تم تكريمهن خلال حفل استضافته الجامعة الأهلية في (26 مايو/ أيار الماضي).

وشارك في المسابقة التي استمرت 5 أشهر أكثر من 100 طالب وطالبة من طلبة كليات إدارة الأعمال بالجامعات البحرينية، شكلوا 30 فريقًا طلابيًّا.

ودارت الدراسات المقدمة حول الموضوع الأساسي للمسابقة والمتعلق بالممارسات الرائدة للمؤسسات والشركات البحرينية فيما يتعلق بتطبيق النزاهة، وتكريس مفاهيم المسئولية الاجتماعية والحوكمة والشفافية.

وكان فريق البوليتكنك المتكون من الطالبات: آلاء معتوق، ويسرا عودة، ومريم المرباطي، اختار شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وأجرى بحثًا موثقًا ومقابلات مع ممثلي الشركة، توجت بكتابة دراسة حالة حول سياسة الصحة والسلامة في الشركة، وأفضل الممارسات المتبعة التي أدت إلى حصولها على عدة جوائز مرموقة.

من جهته، هنأ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري الطالبات لحصولهن على المركز الثاني، ناقلًا لهن تحيات وتهاني رئيس وأعضاء مجلس الأمناء، مشيرًا إلى أن طلبة البوليتكنك ليسوا غرباء عن الفوز بالمسابقات سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية.

وأعرب بقوله: "أنا سعيد بحصول فريقنا على المركز الثاني بعد تحدي العديد من الفرق التي شاركت في المسابقة"، مؤكدًا "هذه المسابقات تساعد طلابنا على اختبار مهاراتهم قبل دخولهم بيئة الأعمال، فتخريج طلبة جاهزين للعمل فور تخرجهم كان وسيبقى دائمًا هدفنا الذي نسعى إلى تحقيقه، وهو الهدف الأساسي الذي قامت عليه الخطة الاستراتيجية للبوليتكنك 2015 – 2019م، المتوافقة مع برنامج عمل الحكومة، والساعية إلى تلبية رؤية مملكة البحرين 2030".

وبدوره، كرم نائب الرئيس التنفيذي لشئون الموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، الطالبات الفائزات، وشكرهن على جهودهن التي توجت بهذا الفوز المشرف، وحثهن على المشاركة في المزيد من المسابقات في المستقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:35 م

      من تولاها العسيري والبوليتكنك في ازدهار وإنجازاتها فاقت كل الجامعات. الرجل المناسب للمهمات الصعبة

اقرأ ايضاً