العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

الدفاع المدني السعودي ينقذ 120 معتمراً بالمسجد الحرام بعد تعرضهم لإعياء

معتمرون يلتقطون صورة تذكارية في المسجد الحرام - AFP
معتمرون يلتقطون صورة تذكارية في المسجد الحرام - AFP

أعلن الدفاع المدني السعودي أمس الجمعة (10 يونيو/ حزيران 2016) انه تمكن من إنقاذ 120 معتمراً من مختلف الجنسيات، في أول جمعة في شهر رمضان، بعد أن تعرضوا لإعياء جراء الإجهاد أثناء وجودهم بالحرم لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان.

وقال الدفاع المدني السعودي في بيانٍ له، حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه: إن «قوة الدفاع المدني بالمسجد الحرام تمكنت من إنقاذ 120 معتمراً من مختلف الجنسيات، تعرضوا لإعياء؛ جراء الإجهاد أثناء وجودهم بالحرم لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان». وأشار إلى أن الإصابات تنوعت ما بين مضاعفات صحية لعدد من كبار السن؛ نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والإجهاد في صحن الطواف والمسعى، وحوادث الانزلاق على السلالم المتحركة والسقوط في مداخل الحرم.

وقال البيان إن جميع الحالات تلقت الإسعافات الأولية في مواقع الإخلاء والفرز الطبي داخل وخارج الحرم، وإخلاء عدد منها إلى أقرب المستشفيات والمراكز الصحية بالتنسيق. وأكد قائد قوات الدفاع المدني بالحرم المكي الشريف العقيد مهدي بن زايد الفهمي أن قوة الدفاع المدني بالحرم رفعت انتشارها وتمركزها في 40 نقطة تمركز وذلك في صحن الطواف والمسعى وجميع مداخل الحرم والساحات المحيطة به لتقديم الخدمات الإسعافية وتنفيذ عمليات الفرز والإجلاء الطبي للمصابين والمرضى وكبار السن الذين قد يتعرضون لأي متاعب صحية أثناء الطواف والسعي.

العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً