العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

باييه ينقذ فرنسا من الكمين الروماني في افتتاح يورو 2016

بقذيفة مدوية في الدقيقة قبل الأخيرة، أفسد المهاجم الفرنسي ديمتري باييه مغامرة المنتخب الروماني وضاعف الفرحة الفرنسية بافتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا من خلال فوز ثمين 2/1 على نظيره الروماني أمس (الجمعة) في المباراة الافتتاحية للبطولة على ملعب «استاد دو فرانس» في سان دوني إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط المستوى من الفريقين؛ نظرا للتوتر الذي سيطر على أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، تحسن مستوى الأداء وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف سجله أوليفيه جيرو بضربة رأس في الدقيقة 57، ولكن بوجدان ستانكو سجل هدف التعادل لرومانيا في الدقيقة 65.

وفيما بدا اللقاء في طريقه للانتهاء بالتعادل 1/1، باغت باييه المنتخب الروماني بقذيفة مدوية في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس الروماني محرزا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 89.

وفرط المنتخب الروماني في نقطة التعادل الثمينة في هذه المباراة التي اتسمت بالتكافؤ الواضح بين الفريقين، سواء في الأداء أو الفرص المهدرة من الفريقين على مدار الشوطين.

والفوز هو الثامن لفرنسا (الديوك الزرقاء) في تاريخ المواجهات بين الفريقين على مدار تاريخهما، مقابل 5 انتصارات لرومانيا و3 تعادلات.

ودخل الفريقان مبكرا في أجواء المباراة، إذ جاءت الدقائق الأولى في غاية الإثارة، وكادت تسفر عن هدف مبكر للغاية للمنتخب الروماني، اثر فرصة خطيرة للغاية في الدقيقة الرابعة. وأثار المنتخب الروماني الهلع في قلوب أنصار الديك الفرنسي، عندما لعب نيكولاي ستانسيو ضربة ركنية وصلت إلى بوجدان ستانكو، الذي لعبها في اتجاه المرمى، ولكنها اصطدمت بالحارس هوغو لوريس على خط المرمى وارتدت إلى قلاد كيركيتش، الذي حاول إيداعها المرمى ولكنها خرجت لركنية.

وكانت الفرصتان في بداية المباراة بمثابة إنذار مبكر لأصحاب الأرض، الذين بدأوا محاولاتهم الهجومية في الدقائق التالية، ولكن هجمات الفريق افتقدت للفعالية.

وسدد أنطوان غريزمان كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة، ولكنها ارتطمت بأحد اللاعبين وخرجت لركنية، ووصلت الكرة إلى ديمتري باييه الذي لعبها عرضية من الناحية اليسرى، وقابلها أوليفيه جيرو بضربة رأس قوية، ولكن الكرة مرت خارج القائم الأيمن للمرمى الروماني.

وكاد الضغط الفرنسي يسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 14 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية، لعبها بكاري سانيا من الناحية اليمنى، ومرت الكرة من أمام غريزمان المندفع داخل منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت بالمدافع الروماني كركيتش وارتدت إلى غريزمان، الذي لعبها برأسه لكنها ارتدت من القائم.

وأنهى جيرو الشوط الأول بضربة رأس قوية اثر ضربة ركنية، ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأسفر الضغط الفرنسي أخيرا عن هدف التقدم برأس جيرو في الدقيقة 57 مستغلا خطأ الحارس الروماني. وجاء الهدف اثر تمريرة ماكرة لعبها باييه عالية من داخل حدود منطقة الجزاء وفشل الحارس في إبعادها بيده، لتصل على رأس جيرو الذي حولها ببراعة إلى داخل المرمى.

ولم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للمنتخب الروماني في الدقيقة 64 اثر التحام قوي من باتريس إيفرا مع ستانسيو داخل منطقة الجزاء، سقط على إثره اللاعب الروماني داخل المنطقة. وسدد ستانكو ضربة الجزاء قوية على يسار الحارس الفرنسي هوجو لوريس في الدقيقة 65 ليكون هدف التعادل.

وباغت باييه الجميع بهدف الفوز في الدقيقة 89 عندما تلقى تمريرة من نجولو كانتيه خارج حدود منطقة الجزاء، وهيأ الكرة لنفسه ثم سددها قوية بيسراه في الزاوية العليا البعيدة على يمين الحارس، ليقود المنتخب الفرنسي إلى التقدم في الوقت القاتل.

وفشلت محاولات رومانيا في الوقت بدل الضائع، بل وكاد المنتخب الفرنسي يعزز فوزه بهدف آخر قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء.

العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً