العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

اتحاد الكرة الإماراتي: هدفنا صدارة تصنيف الاتحادات الآسيوية

احتل اتحاد الإمارات لكرة القدم المركز الثالث لتصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاص بالاتحادات الوطنية الأعضاء، وحافظت كوريا الجنوبية على الصدارة متقدمة أمام السعودية والإمارات.

وذكر الاتحاد الآسيوي بموقعه الالكتروني الرسمي "قدمت الأندية الكورية الجنوبية عروضا قوية في دوري أبطال آسيا، ما ساعد في الحفاظ على صدارة التصنيف، إذ تأهل سيؤول وتشونبوك هيونداي موتورز إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا".

في المقابل، استفادت الإمارات من نتائج أنديتها في دوري أبطال آسيا، إذ تأهل العين والنصر إلى دور الثمانية للبطولة القارية هذا العام، ليرتفع رصيد الإمارات إلى 91 نقطة.

وأضاف الاتحاد الآسيوي "تراجعت إيران إلى المركز الرابع في التصنيف القاري برصيد 84.104 نقطة، إذ حصلت على 30 نقطة كاملة في تصنيف المنتخب الوطني الذي يتصدر المنتخبات الآسيوية، ولكنها حصلت على 54.104 نقطة على صعيد الأندية بسبب النتائج الضعيفة لأنديتها في السنوات الأربع الأخيرة لدوري أبطال آسيا.

ويعتمد تصنيف الاتحادات الوطنية الأعضاء على نتائج مشاركات الأندية في بطولات الأندية الآسيوية خلال السنوات الأربع الماضية، بنسبة 70% مقابل 30% لموقع المنتخب الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويعتبر تصنيف الاتحادات الوطنية الأعضاء من مبادرات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل توفير مؤشر حول أداء دول قارة آسيا على المستوى القاري.

بدوره عبر الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي محمد الظاهري عن سعادة الاتحاد بالوصول للمركز الثالث، معتبرا إن هذا المركز سيكون طريق الوصول للصدارة.

وقال أن النتائج الطيبة التي حققتها أندية الإمارات في مسابقات الاتحاد الآسيوي لهذا العام ووصول فريقي العين والنصر لدور الثمانية، وقبلهما بلوغ النادي الأهلي للنهائي الآسيوي في الموسم الماضي، إضافة لتأهل المنتخب الوطني الأول للدور الثالث والحاسم لتصفيات نهائيات كأس العالم 2018، كلها عوامل ساعدت في الحصول على المركز الثالث.

وتمنى الظاهري، التوفيق للعين والنصر في مشوارهما الآسيوي وكذلك للمنتخب الأول بتحقيق حلم الشارع الرياضي الإماراتي، بالصعود لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً