العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

"التربية" تدعو المتفوقين للاستفادة من منح للدراسة في اليابان

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت إدارة البعثات والملحقيات بوزارة التربية والتعليم الطلبة البحرينيين من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 - 2016، والحاصلين على معدل 90 في المئة فما فوق، للاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة اليابانية للدراسة في عدد من الجامعات اليابانية، لنيل درجة البكالوريوس في أحد التخصصات المذكورة أدناه:

1 - العلوم الاجتماعية والإنسانية وتتضمن:

- (A): وتشمل (القانون، العلوم السياسية، البيداغوجيا، علم الاجتماع الآداب، التاريخ واللغة اليابانية).

- (B): وتشمل الاقتصاد وإدارة الأعمال.

2 - العلوم الطبيعية وتتضمن:

- (A):  وتشمل العلوم (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء)، الدراسات الإلكترونية والكهربائية (الإلكترونيات، الهندسة الكهربائية، هندسة المعلومات)، الدراسات الميكانيكية (الهندسة الميكانيكية - العمارة البحرية)، العمارة والهندسة المدنية (العمارة، الهندسة المدنية، الهندسة البيئية)، الدراسات الكيميائية (الكيمياء التطبيقية، الكيمياء الصناعية، الهندسة الكيميائية، هندسة المواد)، وحقول أخرى مثل (هندسة المعادن، هندسة التعدين، الهندسة، الهندسة البحرية التكنولوجيا الحيوية).

- (B): وتشمل الدراسات الزراعية (الزراعة، الكيمياء الزراعية، الهندسة الزراعية، علوم الحيوان، الطب البيطري، علوم الغابات، علوم الأغذية وعلوم الأسماك)، الدراسات الصحية (الصيدلة، العلوم الصحية التمريض وعلوم الأحياء).

- (C): وتشمل الطب البشري وطب الأسنان.

مدة المنحة:

- 5 سنوات للراغبين في التخصص في العلوم الإنسانية والطبيعية، ابتداءً من شهر أبريل/ نيسان 2017 وحتى شهر مارس/ آذار 2022 (تضاف إليها سنة تمهيدية لتعلم اللغة اليابانية) .

- 7 سنوات للراغبين في التخصص في الطب البشري أو طب الأسنان أو العلوم البيطرية أو دورة دراسية في الصيدلة لست سنوات ابتداءً من شهر أبريل 2017 وحتى شهر مارس 2024.

- يشترط أن يكون الطلبة حديثي التخرج من الثانوية العامة المتقدمين لهذه المنح من مواليد 2 أبريل 1995 وحتى الأول من أبريل 2000 وأن يكونوا قد أكملوا تعليمهم المدرسي المحدد باثني عشر عاماً أو ما يعادلها.

فعلى الطلبة الراغبين في التقدم لهذه المنح الدراسية من خريجي هذا العام الدراسي 2015 - 2016 مراجعة قسم الاستقبال بإدارة البعثات والملحقيات بالدور الأرضي بمبنى مركز خدمات المراجعين بوزارة التربية والتعليم في مدينة عيسى في موعد أقصاه يوم الخميس (16 يوينيو/ حزيران 2016) في الفترة من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً مصطحبين معهم المستندات التالية:

1 - نسخة من شهادة الثانوية العامة (نسخة من إفادة التخرج ونسخة من كشف الفصول الدراسية).

2 - نسخة من جواز السفر.

3 - نسخة من بطاقة الهوية.

4 - ملء استمارة الطلب مع المرفقات.

وللحصول على مزيد من المعلومات وعلى استمارات التقديم يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

http://www.bh.emb-japan.go.jp/itpr_en/scholarship2017.html





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:51 م

      أكيد الجامعات اليابانية مو معترف إبها كالعادة فليش هذا اﻹصرار

    • زائر 5 | 4:36 م

      من صجكم انتو هالبعثات من سنة يدي وما حد يروح من يروح يدرس باللغة اليابنية الانجلش بس حق الدراسات العليا

    • زائر 3 | 8:45 ص

      ياالله خلهم يتعلمون الطبيخ والغسيل عشان يعتمدون على نفسهم. المهم ياوزارة التربيه والتعليم. بعد تخرجهم من بعثاتهم ورجعوهم بالسلامه هل توجد لهم شواغر وظيفيه ام فقط اضاعة مال ووقت

    • زائر 4 زائر 3 | 10:54 ص

      اي والله في الصميم على لاقل عطوهم ارقام نفس بيت لإسكان عقب عشرين سنه ههههه

    • زائر 2 | 7:58 ص

      اليابان

      ما في منح في بلدان عربية ؟

    • زائر 6 زائر 2 | 10:23 م

      البلدان العربيه في لها منح من وزاره التربيه لكن هذي من السفاره كانت احسن لما كانت عبر السفاره كون الايدي لاتتعاطى فيها و لاتنخش تحت الطاوله اما الامن ف الوزاره مكوسه ع كل البعثات

    • زائر 1 | 7:56 ص

      الله يستر ستبدأ معانات المتفوقين الان فباب المحسوبيات لم يغلق بالوزراةً لحد الان والجهد والتعب عسى لا يضيع فنرجو من البحرين الاهتمام لأبناءها لبناء مجتمع قوي

اقرأ ايضاً