العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

واقعية إيطاليا تتفوق على موهبة بلجيكا في «يورو 2016»

فرحة إيطالية كبيرة بالفوز على بلجيكا - afp
فرحة إيطالية كبيرة بالفوز على بلجيكا - afp

تفوقت واقعية منتخب إيطاليا على موهبة نظيره البلجيكي فخرج فائزاً 2 - صفر أمس الاثنين في ليون ضمن المجموعة الخامسة في أولى مباريات القمة، ضمن كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وسجل ايمانويلي جاكيريني (32) وغراتسيانو بيليه (90+3) الهدفين.

وتعادلت جمهورية ايرلندا مع السويد 1-1 أمس أيضاً في المجموعة ذاتها.

وتصدرت ايطاليا، وصيفة بطلة النسخة السابقة، ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من ايرلندا والسويد، ولا شيء لبلجيكا.

إيقاع سريع

بدأت المباراة بإيقاع سريع ومفتوح من الطرفين، لكن الفرصة الأولى كانت بلجيكية في الدقيقة العاشرة من كرة قوية من نحو 30 متراً سددها ناينغولان وارتمى لها الحارس بوفون وحولها إلى ركنية، وسدد اللاعب نفسه كرة أخرى من بعيد أيضاً تابعت طريقها على يمين المرمى (22).

وانتظر الطليان نصف ساعة تقريباً لتهديد مرمى بلجيكا، فبعد كرة غير خطيرة لبيليه على يسار المرمى (29)، خطفوا هدف السبق اثر كرة رائعة من بونوتشي من منتصف الملعب تماماً خلف المدافعين واستقبال أروع من جاكيريني الذي انسل خلف المدافعين ووضعها في الزاوية اليسرى للمرمى لحظة خروج كورتوا للتصدي له (32).

وأطلق كاندريفا كرة قوية بيسراه أبعدها كورتوا بقبضتيه إلى ركنية (35).

وسنحت فرصة ذهبية أمام الاتزوري لتعزيز تقدمه حين تهيأت كرة أمام بيليه فارتقى لها وتابعها برأسه لكنها مرت قرب القائم الأيسر مباشرة (36).

استمر الأداء متكافئاً في الشوط الثاني، فالمنتخب الايطالي لم ينكفئ كعادته إلى منطقته للدفاع عن تقدمه، في حين أن المنتخب البلجيكي وجد صعوبة في اختراق الدفاعات الايطالية وتشكيل خطورة كبيرة على مرمى بوفون.

وحصلت بلجيكا على فرصة للتسجيل من هجمة مرتدة نموذجية حول منها هازار الكرة إلى دي بروين الذي حضرها إلى لوكاكو الغائب تماماً عن المجريات فأرسلها بيسراه من خارج المنطقة مرت قريبة جداً من القائم الأيسر لمرمى بوفون (53)، لكن نظيره كورتوا حال بعد لحظات قليلة فقط دون اهتزاز شباكه ثانية بإبعاد كرة من رأس بيليه كانت في طريقها إلى الزاوية اليمنى.

وضغط المنتخب البلجيكي في نصف الساعة الأخير، وأشرك فيلموتس المهاجم دريز ميرتنز بدلاً من لاعب الوسط ناينغولان، ثم أشرك ديفوك اوريجي ويانيك كاراسكو مكان لوكاكو وسيمان، لكن الدفاع الايطالي بقي متماسكاً وكان يشتت أي كرة تدخل منطقته مباشرة.

تحرك هازار في مركزه المفضل في الجانب الأيسر جيداً فازدادت خطورة بلجيكا التي كادت تدرك التعادل اثر كرة عالية تابعها اوريجي برأسه عالية قليلاً عن المرمى (82). وتكرر مشهد هدف اللحظات الأخيرة في هذه البطولة، إذ أضافت ايطاليا الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع من هجمة مرتدة حضر على إثرها كاندريفا كرة من الجهة اليمنى إلى بيليه الذي اسكنها الشباك.

العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً