العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

الأرجنتين ترسل إلى ريو دي جانيرو البعثة الأولمبية الأكبر لها منذ أولمبياد 1948

أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الأرجنتينية خيراردو ويرزين عن سعاته بعد أن استعدت بلاده لإرسال البعثة الأكبر لها منذ أولمبياد لندن 1948 للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.

وقال ويرزين، رجل الأعمال، الذي يدير اللجنة الأولمبية الدولية منذ العام 2009 في تصريحات لوكالة الأنباء الأرجنتينية "تيلام": "هذا تطور مهم للغاية يوضح أن العمل الذي نقوم به أتى بنتائج كبيرة".

وتأهل 201 رياضيا أرجنتينيا إلى الأولمبياد القادمة حتى الآن، سواء كانوا ينتمون للألعاب الفردية أو الجماعية.

وتعتبر هذه البعثة هي ثاني أكبر البعثات الأرجنتينية الأولمبية بعد بعثتها في أولمبياد لندن 1948 والتي كانت مكونة من 242 رياضيا.

وكانت أولمبياد 1948 هي أول دورة أولمبية تقام بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، كما شهدت المشاركة الأبرز للأرجنتين في تاريخها الأولمبي.

وأشار ويرزين إلى أن عدد الرياضيين سيكون له تأثير مباشر في النتيجة النهائية، وأوضح قائلا: "لن تكون هناك علاقة نسبية بين عدد الميداليات وعدد الرياضيين".

وأكد المسئول الأرجنتيني أن الرياضيين الأرجنتينيين سيكونون جاهزين للمشاركة في الأولمبياد مثل غيرهم من الرياضيين الأفضل في العالم، مؤكدا أن أداء البعثة خلال ريو 2016 سيكون أفضل من أدائها خلال أولمبياد 2012، التي شهدت فوز الأرجنتين بست ميداليات وعشر شهادات تفوق (دبلومة).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً