العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

منتخب ايسلندا يصل إلى السحاب في يورو 2016

العرق يكاد لم يجف بعد المعركة القوية التي خاضها منتخب أيسلندا في طريقه للتعادل مع البرتغال 1-1 أمس الأول الثلثاء في مستهل مشوار الفريقين في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليو/ تموز.

ويتطلع هيمير هالجريمسون شريك لارس لاجرباك في تدريب منتخب أيسلندا لتمديد بقاء الفريق لأطول فترة ممكنة في فرنسا.

وقال هالجريمسون للصحافيين "الدول الكبرى لا تحب الخسارة في المباراة الأولى ونحن كذلك، يمكننا أن ندخل المباراة المقبلة بأعصاب أكثر هدوء ولكن الفوز على المجر يوم السبت المقبل سيجعلنا قاب قوسين أو أدنى من التأهل".

وأضاف "لقد حصلنا على جرعة هائلة من الثقة بعد أن حققنا نتيجة إيجابية أمام المرشح الأبرز للمجموعة".

أيسلندا التي يبلغ إجمالي عدد سكانها 330 ألف نسمة، هي أصغر دولة تشارك في كأس الأمم الأوروبية.

ويقتسم المنتخبان الأيسلندي والبرتغالي المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة، ويتصدر منتخب المجر ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط حصدها من الفوز على النمسا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى.

ومع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في يورو 2016 إلى 24 فريقا بدلا من 16، فإن أفضل أربعة فرق من أصحاب المركز الثالث ستصل إلى دور الستة عشر مما يعني أن بعض الفرق بالتأكيد ستصل إلى الدور التالي وفي حوزتها أربع نقاط، وهذا الأمر ليس بالصعب على منتخب أيسلندا على ضوء الذي قدمه في مواجهة البرتغال.

وفي مفارقة طريفة فإن المباراة أمام البرتغال التي جرت على استاد جيوفروى جيشار شهدت حضور حوالي 3 في المئة من إجمالي عدد سكان أيسلندا من أصل 8 في المئة من تعداد السكان رافقوا الفريق إلى سانت إتيان.

واحتسى المشجعون الجعة وغنوا ورقصوا طوال اليوم وخلال المباراة وليلا عقب نهاية المباراة، ولكن هالجريمسون دعا الجميع للالتزام بالهدوء.

وقال هالجريمسون "لا يمكن أن نرفع رؤوسنا إلى عنان السماء بعد هذه النتيجة، علينا أن نعيد أقدامنا إلى الأرض والتفكير في المباراة أمام المجر".

وقال لاعب الوسط بيركير بيارناسون الذي سجل هدف التعادل لأيسلندا "كنا نواجه فريق جيد حقا وأفضل لاعب في العالم، أخر 35 دقيقة مرت بشكل بطيء جدا بعد أن سجلنا هدف التعادل".

وبعد تسجيل أيسلندا هدف التعادل توترت أعصاب الفريق البرتغالي وقائده كريستيانو رونالدو، الذي تجاهل طلب ارون جونارسون لاعب المنتخب الأيسلندي بتبديل القميص معه عقب نهاية المباراة.

وقال رونالدو "يكون الأمر صعبا عندما لا يعطي الفريق الأخر نفسه فرصة للمحاولة"، مضيفا منتخب أيسلندا فقط أراد أن "يدافع ويدافع ويدافع".

وعلق رونالدو على احتفالات جماهير أيسلندا واتهمهم بأنهم أصحاب عقلية محدودة، "ولهذا لن يحققوا أي انجاز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً