العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

موراي يتأهل لمواجهة راونيتش في نهائي بطولة كوينز ويتطلع إلى إنجاز تاريخي

بات نجم التنس البريطاني آندي موراي على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي في بطولة كوينز للتنس حيث صعد إلى النهائي بالفوز على البطل السابق للبطولة الكرواتي مارين سيليتش 6 / 3 و4 / 6 و6 / 3 اليوم السبت في الدور قبل النهائي.

ويتطلع موراي إلى تحقيق رقم غير مسبوق في تاريخ البطولة ، التي تعد مرحلة استعدادية لبطولة ويمبلدون ، بإحراز لقبها للمرة الخامسة.

ويلتقي موراي المصنف الثاني على العالم في المباراة النهائية غدا الأحد ، مع الكندي ميلوس راونيتش الذي صعد بالفوز على الأسترالي برنارد توميتش 6 / 4 و6 / 4 .

ويتفوق موراي على راونيتش 6 / 4 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات السابقة التي جمعت بينهما وقد كان الفوز من نصيب موراي في آخر أربع مواجهات منها مواجهتان في الموسم الحالي.

وقال موراي "ضربات الإرسال أبرز نقاط القوة في أدائه (راونيتش). من المهم أن تستغل أي فرصة تتاح لك أمامه ، لأن تلك الفرص لن تكون كثيرة في مواجهة ميلوس."

وكان سيليتش قد توج بلقب بطولة كوينز عام 2012 ثم خسر أمام موراي في النهائي في بطولة العام التالي.

وجاءت الهزيمة في مباراة اليوم ليكون سيليتش قد خسر بذلك جميع مبارياته الثلاث التي خاضها أمام موراي على الملاعب العشبية.

وذكر موراي عقب المباراة "الآن لدي الفرصة لمحاولة الفوز والتتويج هنا للمرة الخامسة وهو إنجاز جيد. هذه البطولة تشكل خطوة جيدة بالطبع بالنسبة لي من حيث الاستعداد وخوض المباريات الكافية قبل المشاركة في ويمبلدون."

وأضاف موراي في حديثه عن صعوب المنافسة أمام سيليتش في قبل النهائي "عندما لا تسير الأمور لصالحك يكون من السهل أن تصاب بالإحباط ، وهو ما حدث لي في بعض اللحظات خلال المجموعة الثانية من المباراة. لكن عودتي كانت جيدة في المجموعة الثالثة."

وتابع "أحتاج إلى عدم السماح لنفسي بالشعور بالإحباط. وأنا أعمل على هذا الجانب منذ فترة طويلة . كان من الأفضل أن أعمل ذلك وأنا أصغر سنا لكنني لا يزال يمكنني التطور."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً