العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

المعنويات سلاح التانجو لمحاربة الإجهاد في لقاء المنتخب الأمريكي

عندما يلتقي المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم نظيره الأمريكي غداً الثلثاء (21 يونيو/ حزيران 2016) في المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا في الولايات المتحدة ، سيكون الحماس والمعنويات العالية هما السلاح الذي يتغلب به ليونيل ميسي ورفاقه على حالة الإجهاد التي يعاني منها العديد من لاعبي الفريق.

ويدرك المنتخب الأرجنتيني جيدا أن الاختبار والتحدي الحقيقي في مباراة الغد سيكون في قدرة اللاعبين على اجتياز حالة الإجهاد بعد مبارياتهم الثلاث في الدور الأول للبطولة وكذلك المباراة الصعبة التي اجتازها الفريق بجدارة أمام نظيره الفنزويلي العنيد في دور الثمانية للبطولة.

ويضاعف من صعوبة المهمة على التانجو الأرجنتيني أنه حصل على فترة راحة تقل يومين كاملين عن نظيره الأمريكي الذي تغلب على المنتخب الإكوادوري 2 / 1 في دور الثمانية يوم الخميس الماضي فيما خاض المنتخب الأرجنتيني مباراته بدور الثمانية أمس الأول السبت وتغلب فيها على المنتخب الفنزويلي 4 / 1 .

ويضاف إلى هذا اللياقة البدنية العالية للمنتخب الأمريكي والتي تمثل السلاح الأقوى لفريق المدرب الألماني يورجن كلينسمان.

ولم يحصل المنتخب الأرجنتيني على الوقت الكافي سواء للاحتفال بتأهله للمربع الذهبي أو للراحة قبل ملاقاة المنتخب الأمريكي حيث وجد نفسه في نهاية مباراة فنزويلا مطالبا بلقاء أصحاب الأرض بعد أقل من 72 ساعة.

ورغم هذا ، لم يضع ليونيل ميسي نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني ورفاقه في اعتبارهم حالة الإجهاد وانصب تركيزهم بالكامل على الاستعداد للقاء المربع الذهبي والذي يمثل الخطوة قبل الأخيرة على طريق تحقيق الهدف المنشود وهو استعادة اللقب القاري بعد 23 عاما من فوز الفريق بلقبه الرابع عشر الأخير في البطولة وبالتحديد في 1993 .

وأشار خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني إلى أن أشياء مهمة وعديدة تعود إلى سنوات طويلة مضت تجعل فريقه لا يبالي بالإجهاد ويركز كل تفكيره في مباراة الغد.

وأوضح مارتينو : "ما من أحد يمكنه أن ينتزع منا الحلم والخيال" في إشارة إلى أن المنتخب الأرجنتيني يحلم بإحراز اللقب في البطولة الحالية بعدما خسر نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل أمام نظيره الألماني صفر / 1 في الوقت الإضافي ثم خسر نهائي كوبا أمريكا 2015 في تشيلي أمام أصحاب الأرض بركلات الترجيح.

ورغم نجاحه في معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يحرزها أي لاعب مع المنتخب الأرجنتيني على مدار تاريخه وهو 54 هدفا والذي ظل مسجلا لسنوات طويلة باسم النجم السابق جابرييل باتيستوتا (باتيجول) ، ما زال الهدف الأساسي الذي يركز فيه ميسي حاليا هو الفوز بلقبه الأول مع المنتخب الأرجنتيني في البطولات الكبيرة.

وكان ميسي عادل رقم باتيستوتا من خلال الهدف الذي سجله للفريق في مباراة دور الثمانية التي فاز فيها 4 / 1 على المنتخب الفنزويلي.

وقال ميسي : "أشعر بالسعادة لمعادلة هذا الرقم القياسي ، ولكن تفكيرنا يسير في اتجاه شيء آخر وهو رفع كاس البطولة التي نرغب فيها منذ فترة طويلة".

وعن المنتخب الأمريكي الذي يلتقيه الفريق غدا ، قال ميسي نجم برشلونة الأسباني : "إنه منافس قوي وصعب للغاية. إنه منافس قوي للغاية من الناحية البدنية التي يستفيد منها كثيرا عندما يحالفه التوفيق".

وأشار مارتينو إلى نقطة الضعف التي قد يعاني منها المنتخب الأمريكي في مباراة الغد هي غياب ثلاثة من أبرز عناصره الأساسية وهم بوبي وود وأليخاندو بيدويا وجيرمين جوناس للإيقاف بسبب الإنذارات.

وأوضح : "ولكن إقامة البطولة على ملعبه وبين جماهيره ، ستجعل المنتخب الأمريكي منافسا صعبا للغاية".

وأضاف : "المنتخبات التي تصل للمربع الذهبي مثل المنتخب الأمريكي ، تصل بمجهودها".

وقال جونزالو هيجوين نجم هجوم المنتخب الأمريكي ، وصاحب اثنين من الأهداف الأربعة للفريق في شباك فنزويلا ، : "الآن ، افتقادنا للراحة لا يهم. ما يهم بشكل أكبر هو تحقيق الحلم ومحاولة بلوغ المباراة النهائية لتكون خطوة على طريق استعادة اللقب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً