العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

فنانو الكويت نجوم الدراما الخليجية

 كانت الدراما المحلية ملاذا لعدد من فناني الخليج، خاصة الأسماء النسائية التي شاركت في بطولة أعمال محلية في السنوات الماضية، وكانت نقطة انطلاقة لها جماهيريا، لكن يبدو أن الحال قد تغير في رمضان الحالي، إذ تشهد الدراما ظاهرة جديدة ربما ستلعب دورا مهما في النتاجات الدرامية مستقبلا، فقد استعانت بعض الأعمال الدرامية الخليجية بنجوم كويتيين بارزين، بعض هؤلاء الفنانين اكتفى بعمله الخليجي، والبعض الآخر يقدم دورا مختلفا عما سبق له تقديمه في أعمال محلية، وذلك وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

 باب الريح

الفنان سعد الفرج الذي يلعب بطولة المسلسل المحلي «اللي ما له أول» والذي يعرض في تلفزيون الكويت، يؤدي الدور الرئيسي في المسلسل البحريني «باب الريح» من تأليف محمد حسن أحمد وإخراج البحريني علي العلي، وفي المسلسل يعود الفرج إلى نمط الشخصيات الجادة التي كان يقدمها في السابق، وقد تفوق كثيرا في أدائه.

وفي المسلسل نفسه، تشارك مجموعة من الممثلين المعروفين في الساحة المحلية وبأدوار رئيسية منهم علي كاكولي، حمد أشكناني، حمد العماني، ووجودهم يشكل عامل جذب مهما لمتابعة المسلسل، خاصة أن هؤلاء الممثلين سبق لهم أن حققوا الكثير من النجاح في الأعمال الدرامية التي قدمت في سنوات سابقة، وعلى الرغم من الغموض الذي يكتنف أحداث المسلسل، والذي أرجعه مخرج العمل علي العلي في أحد تصريحاته خلال الأيام الأخيرة إلى حذف عدد من المشاهد، فإن المسلسل لم يكشف عن أوراقه كلها حتى الآن، وربما نشهد بعض المفاجآت، خاصة في إطار التحول الذي ستشهده شخصيات كاكولي والعماني وفاطمة عبدالرحيم التي تؤدي دورا جريئا لم يسبق أن قدمته الدراما الخليجية.

 خيانة وطن

يشارك في بطولة المسلسل الإماراتي «خيانة وطن» مجموعة من الأسماء البارزة منهم: جاسم النبهان، أحمد إيراج وعبدالله بهمن من الكويت، إلى جانب الدكتور حبيب غلوم وهيفاء حسين وفاطمة الحوسني وبدرية أحمد من الإمارات، وعدد من الأسماء الخليجية.

يؤدي الفنان جاسم النبهان أحد الأدوار المحورية في المسلسل، إذ يلعب شخصية والد «ريتاج» التي تؤدي دورها الفنانة هيفاء حسين، وعلى الرغم من أن ظهوره بدأ بعد الحلقة السادسة فإن المشهد الدرامي يتمحور حوله، وهو جزء مهم ورئيسي وله وجود فاعل فيه.

ويلعب الفنان عبدالله بهمن دور سعود؛ تلك الشخصية الإيجابية التي تسعى جاهدة لرفع الظلم عن الآخرين، وقد أدى دوره باقتدار كبير، وشكل حضوره في المشهد الدرامي علامة بارزة تؤكد قدرته على التعاطي مع الشخصية بسلاسة.

أما الفنان أحمد إيراج، الذي بدأ ظهوره في الحلقة السابعة، فقد تكشف أحداث المسلسل عن تأثير دوره في البنية الدرامية، خاصة أنه يؤدي دور «سالم» زوج «ريتاج» العنصر الرئيسي في المسلسل كما تشارك في المسلسل الفنانة نور التي سبق لها أن برزت في بعض الأعمال المحلية، ومنها دورها في «توالي الليل»، لكنها هنا تظهر في عدد من الحلقات فقط، وتكرر ما قدمته في السابق.

غمز البارود

يبدو أن الفنانة زهرة الخرجي قد وجدت ضالتها أخيرا في الأعمال الإماراتية، إذ سبق لها أن شاركت في السنوات الأخيرة في عدد من هذه الأعمال، وفي رمضان الحالي تلعب بطولة مسلسل «غمز البارود» إنتاج وبطولة الفنان أحمد الجسمي، ويشارك في المسلسل أيضا الممثل فؤاد علي.

زهرة الخرجي تلعب شخصية زوجة الفنان أحمد الجسمي، وهو شخص مسالم لا يرد طلبا لمديره الذي يلعب شخصيته الفنان سيف الغانم، وتحاول الزوجة الضغط على زوجها ودفعه إلى التمرد على حالة الخنوع التي يعيشها، وربما تكشف الحلقات الجديدة عن صدام قوي بين الخرجي والجسمي، وربما تقود الخرجي ثورة ضده بعد تعرضها للظلم، وهي ترى بدء ضياع أبنائها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً