العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

تراجع نسبة العزاب اليابانيين الراغبين في دخول القفص الذهبي

أظهر مسح أن نسبة من هم في العقد الثالث من العمر في اليابان ويرغبون في الزواج انخفضت إذ قال كثيرون إنهم يخشون ألا يرقى دخلهم السنوي إلى توقعات النساء.
وفي ظل تراجع نسبة الشابات الراغبات في الزواج أيضا والندرة النسبية لميلاد أطفال خارج إطار الزواج في اليابان فإن النسب تشير إلى عقبة محتملة أمام سياسة رئيس الوزراء شينزو آبي الرامية إلى رفع معدل المواليد المتدني في البلاد.
وأظهر المسح أن 38.7 بالمئة فقط من العزاب اليابانيين من أبناء العشرينيات الذين تم استطلاع آرائهم قالوا إنهم يريدون الزواج في أسرع وقت ممكن أو يريدون الزواج في نهاية الأمر مما يمثل انخفاضا عن نسبتهم قبل ثلاث سنوات وكانت 67.1 بالمئة.
وقال التقرير الذي أجرته شركة ميجي ياسودا للتأمين على الحياة "أكثر من نصف العازبات يرغبن في أن يكسب أزواجهن أربعة ملايين ين في العام على الأقل (38 ألف دولار) في حين يجني 15.2 بالمئة فقط من العزاب من أبناء العشرينيات من العمر أربعة ملايين ين أو أكثر.
"يبدو أن هذه الفجوة أحد أسباب العزوف على الزواج تماما أو تأخره."
وتريد حكومة آبي رفع معدل المواليد إلى 1.8 بين النساء من 1.4. ولا يزال المعدل المنشود أقل من معدل 2.1 اللازم للحيلولة دون الانكماش السكاني.
وأظهر التقرير أيضا أن معدلات الراغبين والراغبات في الزواج بين أبناء الثلاثينيات في اليابان تراجعت أيضا أكثر من عشر نقاط مئوية ووصلت إلى 40.3 بالمئة و45.7 بالمئة على





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً