العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

"الأشغال": تنفيذ 160 مشروعاً من أعمال صيانة الطرق بـ "الشمالية"

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني اليوم الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2016) بأنها استطاعت خلال الربع الأول من العام  2016 (يناير/ كانون الثاني، فبراير/ شباط، مارس/ آذار) من إنهاء أعمال التنفيذ لنحو 160 مشروعاً في جميع دوائر المحافظة الشمالية.

وأكدت سعيها إلى تطوير البنية التحتية والمحافظة على شبكة الطرق في مختلف محافظات البحرين، والعمل على صيانتها باستمرار، وإبقائها ضمن مستوى الأداء المطلوب لرفع مستوى السلامة المرورية عليها.
وبينت أن عملية العناية والتطوير تتم بالتنسيق مع المجالس البلدية لمعرفة احتياجاتهم وتحديد أولوياتهم من أعمال تطوير الطرق في مجمعات المحافظة وإدراجها في برنامج الوزارة للتنفيذ.

وقالت الوكيل المساعد للطرق رئيس لجنة التنسيق والمتابعة مع المجالس البلدية بالوزارة، هدى فخرو: إن "أعمال الطرق المنجزة في مختلف دوائر المحافظة الشمالية تنوعت ما بين تطوير طرق في عدد من المجمعات، وأعمال إعادة رصف للطرق، وإنشاء مواقف للسيارات، وإنشاء منافذ جديدة، وتركيب حواجز سلامة، وإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة، كما توزعت على الدوائر المختلفة تبعاً لأهمية العمل من ناحية السلامة المرورية، والحالة الإنشائية للطرق نسبةً إلى عمرها الافتراضي؛ وذلك سعياً إلى تحسين أداء الشبكة، وتوفير بيئة آمنة لمستخدمي الطريق، في حين مازال العمل جارياً في تنفيذ مشاريع أخرى بالإضافة الى إدراج مشاريع في الخطة وبانتظار تنفيذها، بعد الحصول على الموافقات والاعتمادات المالية وفق الأولويات التي يتم تحديدها بالتنسيق مع مجلس بلدي الشمالية".

وذكرت الوكيل المساعد للطرق أن "الوزارة قد نفذت عدداً من مشاريع انشاء وصيانة الطرق في الدوائر المختلفة، منها فتح طريق 1805 في باربار، وإعادة رصف الشارع 625 بالاسفلت في جنوسان، وإنشاء الطريق 3821 في الدراز، فتح طرق جديدة، طريق 3514 في جبلة حبشي، بالإضافة إلى صيانة مجموعة من الطرق في أبوقوة، وتطوير طريق 4035 بالقرب من نادي عالي".
وأوضحت فخرو أن "الوزارة قامت بإنشاء عدد من مواقف السيارات في مناطق متفرقة بالمحافظة الشمالية؛ بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للشوارع والطرق بالأحياء المكتظة بالسكان، حيث برزت الحاجة إلى زيادة عدد المواقف من أجل تنظيم الحركة المرورية والحد من الازدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ من قبل بعض السواق. وقد نفذت الوزارة عدداً من أعمال انشاء مواقف السيارات في دوائرها المختلفة، منها إنشاء مواقف سيارات على شارع البديع، وإنشاء مواقف سيارات لمقبرة أبو صيبع، وإنشاء مواقف للسيارات على شارع (73) في الشاخورة، وإنشاء مواقف سيارات لمقبرة مقابة بمجمع 505، بالإضافة إلى إنشاء مواقف سيارات لجامع الامام الرضا - شارع 30، وإنشاء مواقف سيارات على الطريق 4211 في عالي".

أما المشاريع التي تم تنفيذها والمتعلقة بالسلامة المرورية، فأفادت أنه "كان من ضمنها تركيب حواجز للمشاة على شارع النخيل، وعلى شارع الشيخ زايد. كما نفذت الوزارة 67 طلباً لإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة تم تسلمها من قبل المجلس البلدي وبالتنسيق مع الادارة العامة للمرور".

وذكرت الوكيل المساعد للطرق أن الوزارة بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير تقاطع الجسرة، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن بناء مسار منحدر إضافي بطول 1400 متر نحو اليمين لتوفير حركة مرورية حرة بدون توقف للمركبات القادمة من شارع الجنبية والمتجهة نحو المنامة، كما أشارت إلى أنه سيتم تعديل أرصفة الاشارة الضوئية وتعديل برنامج الإشارة الضوئية، ليتناسب مع جميع فروع التقاطع لزيادة انسيابية الحركة المرورية عليها.

وأكدت فخرو أن أعمال صيانة الطرق وإعادة تأهيلها تأتي ضمن خطة وزارة الأشغال لتطوير وتأهيل شبكة الطرق بمختلف المحافظات في البحرين؛ تسهيلاً للتنقل بين المناطق المختلفة بكل يسر وأمان، حيث تقف هذه المشاريع شاهدة على عزم الوزارة على توزيع جميع جهودها وإمكانياتها لتحظى شبكة الطرق في البحرين بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع مستويات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظاً على سلامة مستخدميها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:47 ص

      تعالو شوفو شوارع المالكيه

    • زائر 4 | 8:42 ص

      ماشفنا شي ---- الشوارع نفسها وكل حفره أكبر من الثانيه غير الحويات والقمامة بالشارع والرمال في كل شارع تقول طريق صحراوية تقصون على من الله يهديكم

    • زائر 3 | 7:09 ص

      الرجاء المساعده في البنيه التحتيه الي مدينه حمد الدوار الاول طريق 331 مجمع 1203 مازلنا من غير مجاري

    • زائر 2 | 7:08 ص

      نحتاج مرتفعات ضروري في طريق 2629 مجمع 526 باربار بسبب السرعة

    • زائر 1 | 6:42 ص

      نحتاج مرتفعات ضروري في طريق 3205 مجمع 432 كرباباد السرعة فيه مو معقولة

اقرأ ايضاً