العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

موسكو: مستعدون لعقد لقاء مع وزير خارجية تركيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو مستعدة لإجراء مباحثات ثنائية مع وزير خارجية تركيا على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة البحر الأسود للتعاون الاقتصادي في سوتشي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، فاسيلي نيبينزيا في حديث لوكالة "نوفوستي" اليوم الخميس (23 يونيو/ حزيران 2016) إن الجانب الروسي ينتظر مشاركة وزيري خارجية تركيا مولود تشاوش أوغلو وأوكرانيا بافيل كليمكين في هذا الاجتماع.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن موسكو لم تتلق حتى الآن أي رد من الوزيرين التركي والأوكراني إلا أنها تتوقع أن يتبين الوضع بشأن مشاركة وزراء الدول الأعضاء في المنظمة هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل كأقصى حد.

ونقلت "روسيا اليوم" عن نائب وزير الخارجية الروسي القول إنه خلال أعمال اجتماع منظمة البحر الأسود للتعاون الاقتصادي لا يفترض إجراء مباحثات ثنائية، إلا أن موسكو مستعدة لإجراء مثل هذه المباحثات في حال إبداء وزير الخارجية التركي رغبته في ذلك، مؤكداً أن روسيا "منفتحة في هذا الموضوع لأي نقاش".

يذكر أن العلاقات الروسية التركية تدهورت بعد إسقاط تركيا لقاذفة روسية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد ان اسقطت تركيا مقاتلة روسية فوق الأراضي السورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً