العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

منتخب اليد يقع في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم

خلال مراسم القرعة التي أجريت في العاصمة الفرنسية

 

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم الخامسة والعشرين لكرة اليد منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة مع منتخبات الدنمارك،قطر، السويد، مصر، والأرجنتين وذلك خلال عملية السحب التي أقيمت اليوم الخميس في العاصمة الفرنسية باريس والتي تستضيف المونديال العالمي في مطلع العام المقبل في الفترة ما بين 11- 27 يناير 2017.

وضمت المجموعة الأولى منتخبنا فرنسا، بولندا، روسيا، البرازيل، اليابان والنرويج، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات أسبانيا، سولفينيا، مقدونيا، آيسلندا، تونس، وأنجولا، أما المجموعة الثالثة فقد كان المنتخب الألماني على رأسها، ومعه كل من كرواتيا، بيلاروسيا، هنغاريا، تشيلي والسعودية.

وبحسب النظام المتبع في بطولات كأس العالم تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في كل مجموعة الى الدور الثاني ويتم توزيعها على مجموعتين، وتتنافس على المراكز من 1 – 16، أما المنتخبات التي خرجت من الدور الأول فتلعب على بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي والمنافسة على المراكز من 17 – 24.

من جانبه أكد عضو مجلس الادارة بالاتحاد البحريني لكرة اليد رئيس لجنة المنتخبات اسماعيل باقر على قوة المجموعة التي وقع فيها منتخبنا في ظل وجود المنتخب القطري صاحب المركز الثاني على مستوى العالم وبطل قارة آسيا، كما أن وجود منتخبات لها تاريخها الكبير في كرة اليد مثل الدنمارك والسويد ومصر يعتبر إضافة قوية الى مستوى المجموعة، مبيناً أن المنتخب الأرجنتيني وعلى الرغم من وقوعه في المستوى السادس الا أنه يعتبر من المنتخبات المجتهدة والقادرة على إحراج بقية المنتخبات الأخرى، بدليل المستوى الذي كان عليه في بطولة العالم الأخيرة والتي أقيمت في دولة قطر.

وأشار باقر الى أن حظوظ تأهل منتخبنا للدور الثاني ليست بالأمر السهل، ولكن المنتخب سيقاتل من أجل الظهور بمستوى جيد وتقديم أفضل ما لديه، موضوحاً أن الوقوع في مجموعة بهذه المستوى هو أمر متوقع طالما أنك تلعب في نهائيات كأس العالم والتي ستضم دون أدنى شك أقوى المنتخبات، وبالتالي علينا العمل مبكراً من أجل الوصول الى أقصى درجات الإستعداد والجاهزية لهذا للمونديال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:41 م

      المجموعة سهلة نسبياً ومنتخبنا مؤهل بكل قوة أن يحوز على المركز الأخير في المجموعة. أقول لإسماعيل باقر إنت من صدقك مجموعتنا قوية؟! كل المجموعات قوية يا الحبيب وانتوا بس طلعوا منها بأقل الخسائر واحنا بتصفق لكم .

اقرأ ايضاً