العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

"جيبك" تقيم إحتفاليتها السنويّة بيوم الصحة والسلامة العائلي

المنامة – شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن سعيها لتأصيل ثقافة الصحة والسلامة والبيئة بين العاملين في الشركة وأفراد المجتمع، وسعيها الحثيث لنشر هذه الثقافة ومحاولة تكريسها كسلوك دائم وأسلوب حياة، توجّت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات فعاليات أسبوع السلامة والصحة والبيئة، بإقامة إحتفاليّة كبيرة حضرها أعضاء الإدارة التنفيذيّة ورئيس وأعضاء نقابة العمال وكافّة موظفي الشركة وعائلاتهم.

وقد أُقيمت فعاليّة يوم الصحة والسلامة العائلي في فندق الخليج حيث ألقى رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري كلمة في بداية الاحتفال رحب فيها بالحضور ونقل لهم تحيات مجلس إدارة الشركة برئاسة أحمد علي الشريان، كما شكر الموظفين وأفراد عائلاتهم على حرصهم على التواجد والمشاركة في هذه الفعالية الهامة التي تُعتبر مناسبّة يجتمع فيها الموظفون معاً كأسرة واحدة في هذا الشهر الفضيل للإحتفاء بجهود الشركة وبرامجها التي تقوم بتنفيذها طوال العام.

وأكّد في كلمته بأن، هذه الإحتفاليّة هي مناسبّة لتسليط الأضواء على أهمية الإلتزام بتطبيق معايير السلامة ليس في أماكن العمل فحسب، بل حتى في المنزل  لما لذلك من أهمية كبيرة في المحافظة على سلامة الجميع وترسيخ مفهوم الأمن والسلامة في المجتمع.

وأضاف جواهري أن إدارة الشركة حريصة كل الحرص على مدّ الجسور مع عائلات الموظفين من أجل جذب انتباههم لأهمية تطبيق معايير السلامة والصحة والبيئة وجعل هذه المعايير سلوكاً متأصلاً في حياتهم اليوميّة، منوهاً في هذا الصدد بالإلتزام المثالي الذي تظهره عناصر الشركة في شتى مواقع العمل، الأمر الذي ساعد الشركة على تحقيق أرقام قياسية في هذا المجال وإحراز أعلى الجوائز والشهادات محلياً وإقليمياً ودولياً، والتي جاءت في مجملها تقديراً لتمّيز الشركة في إدارة السلامة والتزامها بتطبيق أفضل النظم والمقاييس العالمية المتاحة في هذا المجال واهتمامها ببناء نظام صلب للتحكم بالمخاطر في موقع العمل.

وأكدّ في كلمته حرص الشركة على إنتهاج سياسة إستباقيّة قائمة على الثقة بإمكانيّة تجنّب  الحوادث من خلال العمل الجّاد الهادف إلى تعزيز ثقافة السلامة التي يجب أن تأتي أولاً، حيث تعمل الشركة على متابعة إلتزام موظفيها والمتعاقدين والمقاولين بمبادئ السلامة إلى جانب قيامها بتوفير برامج التدريب والتوعيّة المستمرة للعاملين لرفع كفاءتهم في هذا المجال وكذلك تطبيق أحدث نظم الجودة والبيئة والصحة والسلامة المهنية طبقا للمواصفات القياسية العالمية.

واختتم جواهري كلمته بتقديم الشكر للحضور، متمنياً لهم قضاء وقت ممتع، كما تقدم بالشكر كذلك إلى رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للإحتفال الذين بذلوا جهوداً مميزة في الإعداد لهذا التجمع العائلي الكبير.

وقد سادت الفعالية أجواء عائلية محببّة تؤكد تميّز روح العائلة الواحدة التي تسود دائماً بين أفراد عناصر الشركة. وشهد الإحتفال توزيع الجوائز على الأطفال الفائزين في المسابقات المختلفة التي أقيمت ومنها مسابقة الرسم والتلوين وكتابة المقالات الخاصة بالسلامة والصحة والبيئة.

وقد تخلل الحفل كذلك تقديم العديد من البرامج المنوّعة والفقرات الموسيقية الشعبية والترفيهية المسلية، كما تم تقديم المأكولات والمشروبات للحضور الذين استمتعوا كثيراً بأجواء الاحتفال.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للاحتفال قد قامت بإعداد العديد من المطبوعات التثقيفية التي تروج لمبادئ السلامة والصحة والبيئة، كما قامت بتنظيم المسابقات التي تصب في نفس الهدف سعياً لزيادة الوعي حيث لاقت المطبوعات والمسابقات إستحسان الحضور بما احتوت عليه من معلومات هامة ومشوقة في إطار جذاب.

يذكر أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تعد واحدة من أكثر الشركات تميزاً في مجال السلامة والصحة والبيئة، ليس على المستوى المحلي فحسب، بل بات اسم الشركة حاضراً في المحافل الاقليمية والدولية حيث تمكنت الشركة من إحراز جائزة روبرت كامبل للسلامة والصحة والبيئة من المجلس الوطني للسلامة بالولايات المتحدة الامريكية، إضافة إلى فوزها بوسام السير جورج إيرل من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث (RoSPA) بالمملكة المتحدة. وتعد شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات هي الشركة الوحيدة في العالم التي تمكنت من الفوز بهاتين الجائزتين العالميتين، مما يعد مفخرة للصناعة الوطنية والعربية.

وتتمتّع الشركة اليوم بسجل رائع ومتفرد في مجال السلامة، ولم تألو الشركة جهداً منذ تأسيسها في الإستثمار في كوادرهاالبحرينية وتوفير كافة فرص التدريب والرعاية والاحتكاك لهم في الداخل والخارج من أجل تأصيل ثقافة السلامة في العمل، وقد تمكّنت الشركة عبر تغليبها لسلامة الأفراد على الأرباح من تحقيق أعلى معدلات السلامة والصحة في جميع مراحل التصنيع والإنتاج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً