العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

بطولة ويمبلدون: سيرينا في محاولة جديدة لمعادلة رقم غراف

تحاول الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب مجددا معادلة رقم الألمانية شتيفي غراف من حيث عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام (22 لقبا)، عندما تخوض غمار بطولة ويمبلدون الانجليزية لكرة المضرب التي تنطلق الاثنين.

وتحمل الاسترالية مارغريت كورت الرقم القياسي برصيد 24 لقبا، ولكن قبل اعتماد نظام الاحتراف.

ومنذ تتويجها للمرة السابعة في مسيرتها في ويمبلدون العام الماضي، تحاول سيرينا عبثا تحقيق خطوة واحدة إضافية لمعادلة انجاز غراف.

كان العام الماضي نموذجيا بالنسبة إلى الأميركية بعد فوزها بالألقاب الثلاثة الأولى في الغراند سلام، ملبورن الاسترالية ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون، واتجهت إلى فلاشينغ ميدوز الأميركية طامحة باستنساخ انجاز آخر لغراف أيضا بالجمع بين الألقاب الأربعة الكبيرة في موسم واحد والذي كانت الألمانية آخر من حققه العام 1988.

ولكن سيرينا سقطت أمام الايطالية روبرتا فينتشي في نصف النهائي.

بدأت الأميركية في العام الجاري محاولة جديدة، فوصلت إلى نهائي بطولة ملبورن لكنها تلقت الصدمة الأولى بخسارتها أمام الألمانية انجيليك كيربر.

لم تيأس سيرينا (34 عاما)، فقدمت عروضا قوية في رولان غاروس لكنها فشلت في اجتياز الحاجز النهائي مجددا، وهذه المرة سقطت أمام الاسبانية غاربيني موغوروسا، ضحيتها في نهائي ويمبلدون 2015.

وعلقت سيرينا على نتائجها هذا العام قائلة "ليست رائعة بالقدر الذي كنت أريده، كان يمكنني تحقيق أفضل من ذلك، ولكن بصراحة، هذا ما شعرت به في 2015".

وحققت سيرينا 53 فوزا في 56 مباراة في 2015.

موغوروسا التحدي الأكبر ينظر إلى موغوروسا المصنفة ثانية كالتحدي الأكبر لسيرينا بعد غياب الروسية ماريا شارابوفا بسبب المنشطات وانسحاب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا للإصابة.

وكانت سيرينا نفسها أشادت بالاسبانية بعد نهائي رولان غاروس بقولها "كانت أفضل مني في النقاط الحاسمة. كانت مباراة مختلفة أمام لاعبة أسلوبها مختلف وتضرب الكرات بقوة كبيرة. أحب التحديات ومنافسة أفضل اللاعبات. كانت غاربيني ممتازة، بادرت في الهجوم ومستقبلها أمامها".

وأصبحت موغوروسا (22 عاما) أول اسبانية تحرز لقبا كبيرا منذ ارانتشا سانشيز فيكاريو في باريس بالذات العام 1998.

يذكر أن موغوروسا ولدت في كاراكاس من والد باسكي اسباني وأم فنزويلية، وانتقلت للعيش في اسبانيا بعمر السادسة لممارسة كرة المضرب في برشلونة. وهي تقطن في سويسرا حاليا إذ تتدرب مع الفرنسي سام سوميك.

وتلعب سيرينا في الدور الأول مع السويسرية آمرا صادقوفيتش، لكن موغوروسا تواجه اختبارا أصعب ضد الايطالية كاميلا جورجي.

وتبرز أيضا البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة ووصيفة بطلة 2012 والتي من المحتمل أن تواجه سيرينا وليامز في الدور نصف النهائي.

ومن ابرز المشاركات أيضا الألمانية انجيليك كيربر الرابعة والرومانية سيمونا هاليب الخامسة والايطالية روبرتا فينتشي السادسة والسويسرية بليندا بنسيتش السابعة، والتشيكية بترا كفيتوفا العاشرة.

وبدت كيربر واثقة بإمكان بإمكاناتها بقولها "بالطبع فان سيرينا هي إحدى المرشحات، ولكن من الصعب قول من هي اللاعبة التي ستفوز".

وأضافت "كل شيىء ممكن أن يحدث، وبالنسبة لي فأعرف انه يمكنني التغلب على أي لاعبة".

وتبدأ كيربر البطولة ضد البريطانية لاورا روبسون المشاركة ببطاقة دعوة.

وأعلن منظمو البطولة قبل أيام انسحاب ازارنكا المصنفة سادسة في العالم بسبب إصابة في الركبة.

وكانت ازارنكا (26 عاما) انسحبت أيضا من الدور الأول لبطولة رولان غاروس بسبب الإصابة ذاتها بعد أن بدأت الموسم بطريقة رائعة وفوزها بدورات بريزبين الاسترالية وانديان ويلز وميامي الأميركيتين.

وتغيب شارابوفا بسبب الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة المضرب لثبوت تناولها مادة ميلدونيوم المحظورة منذ بداية العام الجاري.

وستعرف شارابوفا (29 عاما) في موعد أقصاه 18 يوليو/ تموز المقبل إذا ما كان سيتم رفع الإيقاف عنه والسماح لها بالمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية في ريو من 5 إلى 21 أغسطس/ آب، حسب ما أكدت محكمة التحكيم الرياضي (كاس).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً