العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

مفجرون انتحاريون يقتلون خمسة في قرية لبنانية

قتل أربعة مفجرين انتحاريين خمسة أشخاص على الأقل وأصابوا 19 آخرين في سلسلة هجمات في قرية لبنانية مسيحية على الحدود مع سورية اليوم الإثنين (27 يونيو / حزيران 2016) في أحدث امتداد للعنف من الحرب الدائرة في سورية منذ أكثر من خمس سنوات إلى لبنان.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في الساعة الرابعة صباحا(0100 بتوقيت جرينتش) واستهدف قرية القاع التي تقطنها أغلبية مسيحية وتقع على بعد بضعة كيلومترات من الحدود. وقالت مصادر أمنية لبنانية إنها تعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية وراء الهجوم.

وتعرض لبنان للعديد من الهجمات المسلحة المرتبطة بالحرب الدائرة في سوريا المجاورة حيث تقاتل جماعة حزب الله اللبنانية إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن شهود عيان قولهم إن الانتحاري الأول فجر نفسه بعد أن تصدى له احد السكان الذين فتحوا النار على مجموعة من المهاجمين. وفجر الآخرين أنفسهم واحدا تلو الآخر فيما كان الناس يتوافدون على مكان الحادث.

وقال نائب رئيس بلدية القاع داني عواد لرويترز إن الانتحاري الرابع فجر نفسه بعدما أطلق رئيس المجلس البلدي النار عليه. وأضاف "رأينا انه لا يزال هناك انتحاري رابع يخرج من اتجاه حديقة منزل طلال مقلد يطلق عليه النار رئيس البلدية وأطلقت عليه النار أنا أيضا فيفجر نفسه الانتحاري في هذه اللحظة."

وذكر الجيش اللبناني إن أربعة جنود كانوا ضمن دورية اتجهت إلى موقع التفجير الأول من بين الجرحى. ووقع التفجير الأول عندما فجر انتحاري نفسه خارج منزل لتتوالى التفجيرات الأخرى في شارع مجاور.

وفرض الجيش طوقا أمنيا في المنطقة ويقوم بتفتيش القرية والمناطق المحيطة بحثا عن مشتبه بهم.

وكانت الأجهزة الأمنية في حالة تأهب قصوى لهجمات متشددين في الأسابيع الأخيرة. وحث تنظيم داعش أتباعه على شن هجمات خلال شهر رمضان المبارك الذي بدأ في أوائل يونيو / حزيران.

وحذر أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله يوم الجمعة الماضي من التهديد الذي يشكله المتشددون انطلاقا من منطقة حدودية بين لبنان وسورية قائلا إنهم ما زالوا يعدون السيارات المفخخة في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً