العدد 5048 - السبت 02 يوليو 2016م الموافق 27 رمضان 1437هـ

ألمانيا تفك عقدتها أمام إيطاليا

فرحة ألمانية بعد الفوز على إيطاليا يوم أمس  -EPA
فرحة ألمانية بعد الفوز على إيطاليا يوم أمس -EPA

نجح المنتخب الألماني في فك عقدته أمام نظيره الإيطالي في البطولات الكبيرة وتغلب عليه 6/ 5 أمس (السبت) بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/ 1 ليتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة بفرنسا.

وافتتح مسعود أوزيل التسجيل للمنتخب الألماني في الدقيقة 65، ثم أدرك ليوناردو بونوتشي التعادل لإيطاليا من ضربة جزاء في الدقيقة 77 واستمر التعادل حتى نهاية الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية.

وسجل للمنتخب الألماني توني كروس وجوليان دراكسلر وماتس هاميلز وجوشوا كيميتش وجيروم بواتينغ وجوناس هيكتور، بينما أهدر توماس مولر (تصدى لها بوفون) ومسعود أوزيل (اصطدمت بالقائم) وباستيان شفاينشتايغر (فوق العارضة).

وسجل للمنتخب الإيطالي لورنزو إنسيني وأندريا بارزالي وإيمانويلي جياكيريني وماركو بارولو وماتيا دي تشيليو، بينما أهدر، سيموني زازا (فوق العارضة) وجرازيانو بيلي (بجوار القائم) وليوناردو بونوتشي (تصدى لها مانويل نوير) وماتيو دارميان (تصدى لها نوير).

وكان المنتخب الألماني قد أخفق في تحقيق أي انتصار على نظيره الإيطالي خلال ثماني مواجهات سابقة في البطولات الكبرى، لكنه نجح أخيراً في فك العقدة ليصعد إلى المربع الذهبي إذ يلتقي الفائز من المباراة الأخيرة في دور الثمانية التي تجمع منتخبي فرنسا وأيسلندا مساء الأحد.

وبدأت المباراة بسيطرة وضغط هجومي من جانب المنتخب الألماني الذي حاصر منافسه في وسط ملعبه لدقائق، لكن سرعان ما دخل الفريق الإيطالي في أجواء المباراة وبدأ الانتشار على أرضية الملعب.

وجاءت أولى المحاولات التهديفية في الدقيقة الخامسة وكانت من نصيب المنتخب الإيطالي إذ انطلق إيمانويلي جياكيريني وحاول التصويب من داخل منطقة الجزاء لكن جيروم بواتينغ أخرج الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وسقط الألماني سامي خضيرة مصاباً في الدقيقة 12 وخرج لتلقي العلاج ثم واصل اللعب لكن المدير الفني يواخيم لوف أشرك باستيان شفاينشتايغر بدلاً منه في الدقيقة 16.

وواصل المنتخب الألماني استحواذه وضغطه المتواصل بينما اعتمد الفريق الإيطالي بشكل أساسي على الهجمات المرتدة.

واهتزت شباك الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون في الدقيقة 27 إذ تلقى شفاينشتايغر كرة عالية من ماتس هاميلز ووجهها برأسه إلى داخل الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا لتدخل شفاينشتايغر مع ماتيا دي تشيليو خلال تسديد الكرة.

وأهدر ماريو غوميز فرصة ثمينة للمنتخب الألماني في الدقيقة 40.

وشن المنتخب الألماني هجمة خطيرة أحدثت ارتباكاً داخل منطقة الجزاء لكنها انتهت بتسديدة ضعيفة من توماس مولر ليمسك بوفون بالكرة بثبات.

ورد المنتخب الإيطالي بهجمة خطيرة بدأت بطولية تلقاها جياكيريني الذي سدد كرة تصدى لها الحارس وارتدت لتصل إلى ستيفانو ستيورارو الذي سدد بقوة لكن بواتينغ وجه الكرة إلى خارج الشباك، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني إذ استمر التفوق الألماني في الاستحواذ وواصل الفريق الإيطالي في البحث عن الفرصة من الهجمات المرتدة.

واقترب المنتخب الألماني بشكل كبير من هز الشباك في الدقيقة 54 إذ هيأ ماريو غوميز الكرة لتوماس مولر الذي راوغ ثم سدد بقوة لكن أليساندرو فلورينزي أبعد الكرة بمهارة، وبعدها بثوانٍ سدد بواتينغ كرة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 65 افتتح المنتخب الألماني التسجيل عن طريق أوزيل إذ انطلق ماريو غوميز من الناحية اليسرى ثم مرر الكرة بمهارة إلى جوناس هيكتور الذي هيأها لأوزيل ليسكنها الشباك دون تردد.

وكاد جوميز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 68 حيث تلقى تمريرة من أوزيل وانطلق ثم سدد الكرة بلمسة مهارية أمام المرمى لكن بوفون أخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 72 دفع لوف باللاعب جوليان راكسلر بدلاً من ماريو غوميز.

وضغط المنتخب الإيطالي بقوة أملاً في التعادل وأتيحت فرصة أمام جرازيانو بيلي في الدقيقة 74 إذ تلقى عرضية قابلها بتسديدة قوية لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 77، حصل المنتخب الإيطالي على ضربة جزاء إثر تصدي بواتينج للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وتقدم ليوناردو بونوتشي لتنفيذها مسجلاً هدف التعادل.

وانتعش المنتخب الإيطالي هجومياً وكثف محاولاته للتقدم وبالفعل هدد المرمى الألماني لكن الدفاع تعاون مع نوير بالشكل المطلوب.

وأجرى المدير الفني للمنتخب الإيطالي أنطونيو كونتي تبديله الأول في الدقيقة 86 إذ أشرك ماتيو دارميان بدلاً من أليساندرو فلورينزي.

وكاد ماتيا دي تشيليو أن يحسم المباراة للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 89 إذ سدد كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1/ 1 ويخوض الفريقان وقتاً إضافياً.

وضغط المنتخب الألماني بقوة في الدقائق الأولى في مواجهة تكتل دفاعي من جانب المنتخب الإيطالي الذي قدم هو الآخر أكثر من محاولة هجومية لكن دون خطورة على مرمى نوير.

وأهدر دراكسلر فرصة ثمينة لألمانيا في الدقيقة 106 إذ تلقى الكرة أمام المرمى لكنه سددها خلفية مزدوجة فوق العارضة مباشرة.

وواصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية مع استمرار التفوق الألماني لكن كل المحاولات باءت بالفشل لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 1/ 1 ويحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز ألمانيا.

العدد 5048 - السبت 02 يوليو 2016م الموافق 27 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:26 م

      كان النتيجة افضل

      كانت النتيجه تكون اكبر في حدود 4/صفر . للالمان الصراحة لعب الالمان افضل من الايطاليين بس الحظ دائما معاند الالمان

    • زائر 1 | 10:22 م

      افضل للبطولة خروج الطليان

      بيكون مستوى الدور الرباعي أرفع بعد إزاحة المنتخب الإيطالي. لان لعبهم ممل ويقتلون اللعبة باسلوبهم الدفاعي. مثل ما شفناهم بالدور النهائي للبطولة السابقة شلخهوهم الاسبان بالاربعة.

    • زائر 3 زائر 1 | 1:05 ص

      اتفق معاك ، طريقة لعب الطليان مملة للمشاهد والالمان هم الأفضل الان من كل النواحي ولعبهم الصراحة أفضل من كل الفرق الثانية ، لكن المشكلة الأفضل لايفوز دائماً .

    • زائر 4 زائر 1 | 1:28 ص

      افضل فريقين لعبا تلاقوا بالامس و خساره كبيره خروج احدهما

    • زائر 5 زائر 1 | 1:59 ص

      يا حبيبي شكلك ما تعرف في الكوره
      منتخب الايطالي ممتع تكتيكياً وامس لعبو مبارة كبيره والامان فلتو من الخسارة يا حبيبي

    • زائر 7 زائر 5 | 7:45 ص

      الطليان كانوا أفضل ؟؟!!! حبيبي لاتقول هالكلام لان المبارة شاهدها الملاين ، فريق ممل ، انا ما اشجع الألمان بس الألمان أفضل بألف مرة

    • زائر 8 زائر 5 | 10:17 ص

      هذلين من تختلف معاهم في الرأي قالوا لك ماتفهم في الكورة ، خل الفهامة لك يالخبير .

    • زائر 6 زائر 1 | 2:19 ص

      ايطاليا لعبت بشكل ممتاز في البطوله و كانت افضل من بلجيكا و اسبانيا. حرام خروج ايطاليا بينما الجهه الثانيه فيها ويلز و البرتغال... سوء حظ للفرق الكبيره... كلهم في جهه و الفرق الصغيره في الجهه الثانيه

اقرأ ايضاً